الرئيسية / أخبار الأسرى / الأسيران قبها وكمنجي من برطعة وكفردان يدخلان أعواما جديدة في الأسر

الأسيران قبها وكمنجي من برطعة وكفردان يدخلان أعواما جديدة في الأسر

 

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- دخل، اليوم الخميس، الأسيران أمجد عزت حسن مصطفى قبها من بلدة برطعة جنوب غرب جنين، والأسير أيهم فؤاد نايف كممجي من بلدة كفر ذان غربا، أعواما جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر ذوو الأسيرين ، بأنهما أمضيا فترات طويلة في العزل الانفرادي، والحرمان من الزيارات، حيث دخل الأسير قبها عامه الـ 18 والأخير في سجون الاحتلال، فيما دخل الأسير كممجي عامه الـ14، وهو محكوم مدى الحياة وشقيقه عهد معتقل .
وذكر ذوي الأسيرين ، بأنهما أمضيا فترات طو يلة في العزل الإنفرادي وحرمانه من الزيارات لذويه ، وحرما من وداع والديهما اللذان توفيا وهما بالأسر وتعرضا للتعذيب ، وأن الطبيب قبها استبدل لباسه الأبيض بلباس البني في الأسر من اجل حرية فلسطين ، ورزق بطفلته تسنيم وهو معتقل منذ عام 2002 وكانت في بطن امها وعمرها اليوم 17 عاما .
وقال ذوو الأسير كمنجي ، أنه خرج من بيته بعمر لم يتجاوز 17 عام لينفذ عملية استشهادية في مدينة بيسان بتاريخ 23/5/2003 ولكن ارادة الله لم تكتب نجاح العملية ومن ثم طاردته قوات الاحتلال .
ومن بعدها مكث في مقرات السلطة الفلسطينة في اريحا ورام الله ثلاث سنوات كسجن احترازي من جيش الاحتلال وخلال مكوثه في مقرات الاجهزة الامنية لم ينسى عشقه للشهادة فقام بعدت اشتباكات مع قوات الاحتلال واطلاق النار على مستوطنة بيت ايل ونجى اكثر من ثلاثة محاولات اغتيال .
وبعد وضع اسمه في قائمة التصفيات لدى قوات الاحتلال قام الاسير ايهم كمنجي ومعه رفاقه بخطف الجندي الياهوا بنحاس اشيري من مستوطنة ايتمار بالقرب من مدينة نابلس واطلاق النار على راسه ودفن في بلدة الطيرة برام الله ومن ثم قامت اعداد كبيرة من قوات الاحتلال بمساندة الطائرات بتاريخ 4/7/2006 بمحاصرة مركز شرطة البالوع واعتقاله مع رفقائه والحكم عليهم مدى الحياة.

.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏لحية‏‏ و‏نص‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏نص‏‏‏‏

عن admin

شاهد أيضاً

خمسة أسرى من محافظة جنين يدخلون أعواما جديدة في الأسر

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا-   دخل خمسة أسرى من محافظة جنين، ...