الرئيسية / أخبار الأسرى / مهرجان في مخيم جنين استقبال للأسير المحرر أحمد أبوعلي بعد قضاء 12 عاما    

مهرجان في مخيم جنين استقبال للأسير المحرر أحمد أبوعلي بعد قضاء 12 عاما    

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/  وفا-   أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إقليم جنين ، ومنطقة الشهيد زياد العامر في المخيم ، الليلة ، مهرجان استقبال للأسير أحمد ابراهيم أبو علي من مخيم جنين، بعد قضائه 12 عاما ونصف العام

وشارك في المهرجان ،  عضو المجلس الثوري جمال حويل ،  والعميد مهند أبوعلي مدير جهاز الأمن الوقائي وممثلين عن المؤسسة الأمنية ، وأمين سر إقليم فتح والمخيم عطا أبوارميلة وجهاد أبوالكامل ، وحشد كبير من الأهالي ، والأسرى المحررين، وفعاليات جنين ومخيمها واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين  ، وممثلين عن المؤسسة الأمنية .

وألقي خلال المهرجان كلمات لحركة “فتح”، وفعاليات المخيم ألقاها عطا أبوارميلة  ، وفعاليات المخيم ، والقوى الوطنية  والتي ألقاها منتصر أبوالهيجا  والتي أجمعت وأكدت ، على أن قضية الأسرى هي قضية الفلسطينيين جميعا وتشكل هما وطنيا للقيادة والشعب، وأن الإفراج عن جميع أسرانا يمثل القضية الأولى لنا.

وشدد المتحدثان ، على إلتفاف الحركة وأبناء شعبنا حول الرئيس الذي يواصل نضاله الدولي من أجل إحقاق كافة الحقوق المشروعة لشعبنا ، ورافضا كافة التحديات والضغوطات التي تمارس بحقه من أجل النيل من قضيتنا الوطنية العادلة ، ومشيدين بموقفه الثابت والمتصدي للسياسة الأمريكية .

وقال الأسير المحرر أبو علي ، أن رسالة أسرى فتح والحركة الأسيرة ، تطالب بالوقوف الى جانب الحركة الأسيرة في ظل الهجمة الشرسة من قبل سلطات الإحتلال بحقهم من كافة الجوانب ، وخاصة في ظل الإهمال الطبي المتعمد والذي أصبح يشكل خطر حقيقي على حياة العديد من الأسرى المرضى ، داعيا كافة أبناء شعبنا ببذيل مزيدا من الحراك من أجل الإفراج عنهم وفي المقدمة الأسرى المرضى والقدامى والأشبال .

وثمن أبوعلي على دور الرئيس محمود عباس والقيادة في حراكهم الدولي نصرة لأسرانا ، وؤكدا إلتفا الحركة الأسيرة الفتحاوية حول الرئيس والقيادة ، وداعيا حركة حماس على إنهاء الإنقسام والعودة لوحدتنا الوطنية كي يتمكن شعبنا من الإستمرار في النضال حتى تحرير كافة التراب الفلسطيني وتبييض السجون .

وقدمت الفرقة العسكرية لقوات الأمن الوطني قدمت ألبوم غنائي وطني من أغاني الثورة الفلسطينية ، وقدم الشاعر عدنان بلاونة قصائد وطنية للأسرى والشهداء  .

وسبق المهرجان ، زيارة  الأسير المحرر أبوعلي مقبرة الشهداء في المخيم ووضع أكليل من الزهور

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في وقت سابق اليوم عن الأسير أبوعلي من سجن النقب ، على حاجز الظاهرية جنوب الخليل.

عن admin

شاهد أيضاً

هيئة الأسرى تكرم أسيرين محررين من جنين

جانب من التكريم (عدسة: ثائر أبو بكر/ وفا) بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ ...