الرئيسية / أخبار محافظة جنين / أطفال مخيم جنين يطلقون طائرات ورقية بمناسبة ذكرى النكبة

أطفال مخيم جنين يطلقون طائرات ورقية بمناسبة ذكرى النكبة

 

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / –   أحيا أطفال مخيم جنين في جمعية كي لا ننسى ، اليوم الأربعاء ،  الذكرى الـ70 للنكبة وذلك باطلاق طائرات ورقية تحمل اسم القرى والمدن الفلسطينية التي هجروا منها وذلك بحضور عضوات الهيئة الادارية وعدد من أطفال ونساء المخيم .

 
استهل الحفل بالنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن ثم تحدثت رئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجاء عن ضرورة احياء ذكرى النكبة مشيرة الى أن الشعب الفلسطيني مازال يرضخ تحت الاحتلال  منذ 70 عاما مؤكدة على أهمية ترسيخ مفهوم حق العودة في قلوب وعقول الاطفال وأن مقولة الكبار يموتون والصغار ينسون لا مكان لها في مستقبل الشعب الفلسطيني .
 
هذا كما تحدثت هيفاء عامر عضو الهيئة الادارية عن اهمية دور الجمعية في خلق الوعي الوطني وذلك من خلال  التوعية بالمفاهيم الوطنية المتعلقة بحق العودة مشيرة الى ان شعبنا منذ 70 عاما يعاني وما يزال يعاني من الانتهاكات الاسرائيلية .
هذا كما قام الاطفال أشرف أبو الهيجاء وملاك ناطور ونغم السيلاوي وسديل فريحات وغيرهم من الاطفال بتقديم القصائد الشعرية والاغاني الوطنية .ومن ثم تم افتتاح معرض الصور الذي وضع فيه رسومات الاطفال التي تعبر عن واقعهم ومعاناتهم  وأ|طلقوا الطائرات الورقية التي تحمل عبارت عائدون والقدس عاصمة فلسطين الابدية وأسماء القرى الفلسطينية .
 

شاهد أيضاً

الشرطة واللجنة الوطنية يفتتحان مخيم الشرطي الصغير في جنين

   بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ –  افتتحت الشرطة اليوم وبالشراكة مع ...