الرئيسية / أخبار محافظة جنين / إحياء ذكرى يوم الأرض بزراعة أشجار زيتون تحمل أسماء شهداء الهبة الجماهيرية

إحياء ذكرى يوم الأرض بزراعة أشجار زيتون تحمل أسماء شهداء الهبة الجماهيرية

jamal jaradat

بوابة جنين وراديو زين / ثائر ابوبكر / وفا- أحيت حركة فتح إقليم جنين في قرية صانور جنوب المحافظة اليوم، الذكرى الأربعين ليوم الأرض بزراعة 18 شتلة زيتون في أراضي القرية، تحمل أسماء شهداء ارتقوا خلال الهبة الجماهيرية، فيما رُفع علم فلسطين على أعلى قمة جبل في المنطقة .

 وأقيم الاحتفال بمشاركة فعاليات وقوى بلدات وقرى جنوب جنين، وبحضور مساعد محافظ جنين منصور السعدي، ومدير الحكم المحلي إياد خلف،  وأمين سر الإقليم جمال جرادات وأعضاء الإقليم وأمناء سر الأقاليم في المحافظة وفعاليات شعبية ووطنية وأهلية، وأسر الشهداء وحشد كبير من المواطنين.

وألقيت كلمات عدة في هذه الفعالية، حيث أكد السعدي وجرادات وخلف تمسك شعبنا بالأرض، مشددين على ضرورة ألا تكون ذكرى يوم الأرض مقتصرة على الشعارات والخطابات، بل بالعودة إلى الأرض وإحياء قيمتها، وإعادة الاعتبار لها.

كما دعا المتحدثون إلى ضرورة إنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الفلسطينية، والتوحد في مجابهة سياسة الاستيطان الإسرائيلي وعمليات التهويد واقتلاع وجرف الأراضي.

كما أثنى المتحدثون على تضحيات الشهداء والأسرى والجرحى، منددين بالصمت العالمي على جرائم إسرائيل بحق شعبنا .

وفي نهاية الحفل الذي تخللته فقرات غنائية وطنية، تم زراعة 18 شتلة زيتون، وحملت كل شتلة اسم شهيد من الشهداء الـ18 من أبناء المحافظة الذين ارتقوا خلال الهبة الجماهيرية

– See more at: http://www.wafa.ps/ar_page.aspx?id=g0zZ2La688385813346ag0zZ2L#sthash.EREVaTgt.dpuf

عن admin

شاهد أيضاً

مركز الدراسات النسوية في جنين يختتم برنامج الدعم النفسي ” برنامج المرأة الفلسطينية الاحتلال والفقدان “

بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / وفا- اختتم مركز الدراسات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.