أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محافظة جنين / إطلاق فعالية مهرجان العنب في جنين

إطلاق فعالية مهرجان العنب في جنين

‏‎

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر / وفا / – انطلقت، ظهر اليوم الأحد، فعاليات مهرجان العنب في محافظة جنين، وسط مطالبات بدعم هذه الزراعة، لكي يتمكن المزارع الصمود في أرضه، والحفاظ عليها، من محاولة التهويد الاستيطاني.

وشكر محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان كل من ساهم في انجاز هذا المشروع الزراعي النموذجي، الذي يعد ثمرة عام، قامت به مجموعة مؤسسات المحافظة (باسم منتدى التنمية الاقتصادية المحلية)، لتحسين منتج العنب، وبرعاية حصرية من شركة التأمين الوطنية.

وشدد على أهمية تشجيع هذا القطاع الواعد، ودعمه، وتطويره، ليعود بالمنفعة الاقتصادية للمزارعين، وأصحاب الأراضي الزراعية بشكل منظم، ومدروس بجدوى اقتصادية، وبهدف التأكيد على مقاطعة المنتج الإسرائيلي.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لوزير الزراعة أمجد صلاح، إن جنين استطاعت أن تتنامى، وتزود السوق بثمار العنب، والذي يعد السوق الثاني بعد الخليل.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل باستمرار على خدمة المزارعين، خاصة مزارعي العنب، الذين تضرروا نتيجة الأجواء الجوية، ورغم ذلك أصروا على افتتاح هذا المهرجان، الذي هو بمثابة نضال من أجل الحفاظ على هذا المنتج الوطني، ومن أجل التصدي لسياسة الاحتلال في سياسته التوسعية الاستيطانية، مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة على تعويض مزارعي العنب.

من جهته، دعا رئيس غرفة وتجارة جنين عمار أبو بكر إلى دعم المزارع الفلسطيني، ومواصلة تشجيع المبادرات الزراعية النوعية، مطالبا الحكومة الفلسطينية دعمهم، وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية للقطاع الزراعي، وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء الأحوال المناخية.

ودعا إلى العمل سويا نحو تنمية اقتصادية محلية، من أجل الحفاظ على منتجنا الوطني، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وذلك عبر تضافر الجهود كافة.

وناشد زياد أبو الرب في كلمة المزارعين، وزارة الزراعة، وكافة المؤسسات ذات العلاقة، بالعمل على تطوير هذا القطاع ، من خلال الوقوف إلى جانب المزارع، ودعم صموده بشتى الطرق، ووقف نزيف تقليص الأراضي الزراعية في جنين لصالح التوسع العمراني والصناعة، والعمل على دعم المزارع، وتعويضه، وتجديد الرقابة على الأسواق المحلية للتأكد من خلوها من بضائع المستوطنات، والعمل على مكافحة آفة انتشار الخنازير البرية التي ألحقت بالمنتج الزراعي دمارا.

وتخلل المهرجان ، الذي شارك فيه محافظ جنين ابراهيم رمضان ، والوكيل المساعد لوزارة الزراعة أمجد صلاح ، وعمار أبوبكر رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين والأعضاء ومديرها العام محمد كميل ، ومعتصم زايد رئيس الهيئة الإستشارية للمنظمات الغير حكومية ، والعميدين محمد غنام مدير مخابرات جنين ، ومهند أبوعلي مدير الوقائي ، واياد مصلح مدير شركة التأمين الوطنية الراعي الرسمي للمهرجان و مدراء المؤسسات الرسمية فقرات فنية زجلية وطنية للفنان الشعبي أبوالناجي وقص الشريط والتسوق والتجوال في المهرجان ولمعرض للمنتجات الوطنية والذي إشتمل عدة زوايا من مأكولات شعبية ، ومطرزات ، وأعمال فليكلورية

شاهد أيضاً

الشرطة تلقي القبض على شخصين بحوزتهما ( 6 ) قطع معدنية اثرية في جنين وتلقي القبض على شخص بحوزته تمثال اثري

     بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/  –  القت الشرطة القبض ...