الرئيسية / أخبار محافظة جنين / إطلاق مبادرة “كرم معلمك” في جنين

إطلاق مبادرة “كرم معلمك” في جنين

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / وفا –  انطلقت في محافظة جنين مبادرة “كرم معلمك”، لتكريم المعلمين والمعلمات، خاصة المتقاعدين منهم.

وحسب القائمين على هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في محافظات الوطن، فإن الهدف الرئيسي منها تكريم المعلمين المتقاعدين بشكل خاص، والهيئات التدريسية عامة، على ما قدموه للمسيرة التعليمية والطلبة خلال مشوارهم في مدارس محافظة جنين.

وقال المنسقان والقائمان على المبادرة محمد أبو الهيجا والمربي تميم الحسن لـ”وفا”، المبادرة تعبير عن تقدير لعطاء وتفاني المعلمين في عملهم، ودورهم في بناء الأجيال، وانطلقت من أجل تعزيز العلاقة الايجابية بين المعلم والطالب، وأن يشعر المجتمع بأهمية المعلم، ولتعود له هيبته وكرامته في المجتمع وأن يتم تعزيزها، خاصة عند المعلمين المتقاعدين، وتعزز السلم الأهلي بين اطياف المجتمع كافة والمعلم.

وأضافا “نأمل الوصول للمعلمين جميعا، انطلقنا من المدارس والمؤسسات والبيوت، ليكون للمعلم وضع خاص وأن يكرم تكريما يليق به، لما قدمه للمجتمع”.

وأوضح أبو الهيجا والحسن، أنه سيتم خلال المرحلة الأولى من المبادرة تكريم المعلمين المتقاعدين والمعلمات المتقاعدات، وتم الوصول إلى عدد كبير منهم من مختلف قرى وبلدات المحافظة، إضافة إلى زيارة عدد من المدارس والالتقاء مع مدراء المدارس والهيئات التدريسية وتكريمهم بهدايا رمزية.

وأشارا إلى أنه جرى عقد اجتماعات مع طلبة المدارس وورشات وندوات للتعريف بالمبادرة لتعزيز العلاقة مع المعلمين، مشددان على أنهما سيستمران في المبادرة وسيعملان على تطويرها لتصبح نهجا يوميا مستمرا.

وكرمت المبادرة حوالي 200 معلم ومعلمة معظمهم من المتقاعدين وسبق لهم العمل في سلك التعليم في المحافظة، كما تم تكريم مدارس ممثلة بالمدراء وعددهم حوالي 35 مدرسة.

عن admin

شاهد أيضاً

مركز الدراسات النسوية في جنين يختتم برنامج الدعم النفسي ” برنامج المرأة الفلسطينية الاحتلال والفقدان “

بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / وفا- اختتم مركز الدراسات ...