أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محافظة جنين / ابرز انجازات شرطة محافظة جنين الأسبوعية 

ابرز انجازات شرطة محافظة جنين الأسبوعية 

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ –  أعلنت دائرة العلاقات العامة والإعلام في شرطة جنين ، اليوم  الأحد ، عن  ابرز انجازات شرطة محافظة جنين خلال الأسبوع الماضي على النحو التالي :
*قام فرع الشرطة القضائية ومراكز شرطة المحافظة بتنفيذ (436) مذكرة قضائية كان منها (269) أمر حبس وإلقاء القبض على (94) مطلوب للعدالة وإلقاء القبض على شخصين صادر بحقهم (10) مذكرات قضائية بقيمة (100) ألف شيقل وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص صادر بحقهم (13) مذكرة قضائية بعدم دفع الدين بقيمة تزيد عن (164) ألف شيقل وإلقاء القبض على شخص صادر بحقه (8) مذكرات قضائية لعدم دفع الدين يقيمة (184) ألف شيقل.
*فرع التحقيقات قام بانجاز (60) قضية تحقيقيه وإحالتها للنيابة العامة .
*فرع المرور فتح تحقيقا في (33) حادث سير نتج عنها (31) إصابة وصفت مابين البسيطة والمتوسطة وفحص (1890) مركبه بالتعاون مع مراكز شرطة المحافظة للتأكد من سلامتها القانونية والفنية وتحرير (272) مخالفه مرورية بحق السائقين المخالفين وتنزيل (5) مركبات عن الشارع لعدم استيفائها شروط السلامة القانونية والفنية وضبط (6) مركبات و(7) دراجة ناريه غير قانونية والتحقيق في حادث سير نتج عنه (17) إصابة .
*فرع السياحة والآثار قام بتامين زيارة (18564) زائر وسائح لمدينة ومحافظة جنين ومتابعة المواقع الأثرية والسياحية والترفيهية في المحافظة وإلقاء القبض على خمسة أشخاص وضبط (723) قطعة يشتبه أنها أثرية بحوزتهم وتامين قداس سبت النور في بلدة الزبابدة.
* فرع المباحث العامة قام بمتابعة وانجاز (21) قضية توزعت ما بين السرقة والاعتداء على أملاك عامة وإتلاف مال الغير والتهديد والحرق وإفساد الرابطة الزوجية وكشف ملابسات قضية تهديد وسب وشتم طالت مواطن ومواطنه في قضيتين منفصلتين والتحقيق في ملابسات إطلاق نار على مركبة بالقرب من زهرة الفنجان ومساندة الدفاع المدني في إخماد حريق نشب في مركبة بالقرب من المنطقة الصناعية .
* فرع حماية الأسرة والأحداث قام بمتابعة وانجاز(20) قضية أسرية .
*فرع مكافحة المخدرات قام بمتابعة وانجاز (5) قضايا وإلقاء القبض على (9) أشخاص لحيازة وتعاطي مواد يشتبه أنها مخدرة .
*فرع العلاقات العامة والإعلام وبتوجيهات مدير شرطة المحافظة قام بتنفيذ (61) نشاط مجتمعي وتنظيم (24) لقاء إذاعي وتنظيم (4) محاضرات توعية لطلبة المدارس حول مخاطر الانترنت والسلامة المرورية وآفة المخدرات بالتعاون مع فرع حماية الأسرة والأحداث والمرور ومكافحة المخدرات والمباحث في مدرسة بنات يعبد الأساسية ومدرسة بنات يعبد الثانوية وبنات أم التوت الثانوية وبنات عمر بن الخطاب الثانوية وتنظيم محاضرة حول آفة المخدرات وسبل الوقاية منها في مخيم تعايش لطلبة الجامعة العربية الأمريكية المقام في مقر قياد الأمن الوطني في المحافظة .
وتنظيم يوم تعايش مع أطفال روضة الجيل الجديد في مدينة جنين والمشاركة في لقاء حول البوابة الالكترونية والعمل التطوعي والذي نظم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية في مقر المحافظة والتنسيق مع مجلس المرور الأعلى لتكريم مدير فرع شرطة المرور.

*وحدة الشرطة الخاصة قامت بتنفيذ (25) مهمة .
*وحدة شرطة الحراسات عملت على تنفيذ (56) مهمة حراسة للوزارات والمحاكم والمديريات والمقار الرسمية وتنفيذ (413) مهمة أخرى تنوعت ما بين نقل مواقيف وعمل حواجز وتامين جلسات محاكم وحراسة مواقيف.
*مركز شرطة المدينة قام بتنفيذ (36) مهمة متنوعة وتسيير (6) دوريات ومساندة بلدية جنين لإزالة البسطات المخالفة والتعديات على الشارع العام وتامين انتخابات نقابة المهندسين وفض شجار وقع في وسط المدينة وإلقاء القبض على المتسببين فيه وإلقاء القبض على شخص قام بسرقة مبلغ (25) ألف دينار و(11) شيك بنكي من مواطنة.
* تم تامين دخول الطلاب لمدارسهم من قبل مركز شرطة المدينة ومراكز شرطة المحافظة وفرع المرور.
* فرع الحرف والصناعات في مركز شرطة المدينة قام بانجاز (26) معاملة .
*قسم الاستقبال قام باستقبال (280) مراجع وزائر لمديرية شرطة المحافظة وانجاز (105) معاملات .
*شرطة المحافظة قامت بتامين ثلاث مباريات لكرة القدم على ارض ملعب الشهيد ياسر عرفات والجامعة العربية الأمريكية وتامين سباق رالي سيارات نظم على ارض ملعب الجامعة العربية الأمريكية وتامين مارثون رياضي نظم في بلدة يعبد وفض ثلاث شجارات وقعت بالقرب من الجامعة العربية الأمريكية و في بلدة سيلة الظهر وفي بلدة اليامون
– * مركز شرطة قباطيه متابعة الحركة المرورية بالقرب من منطقة الحسبة ومساندة بلدية قباطية في أعمال تنظم الشارع الرئيسي والمشاركة في فعاليات اليوم المفتوح في مدرسة بنات خولة بنت الازور والتحقيق في ملابسات حرق جزئي لمنجرة في بلدة قباطية وفض شجار وقع في بلدة قباطية وإلقاء القبض على المتسببين فيه.
* مركز شرطة اليامون المشاركة في حضور فعاليات اليوم المفتوح في عدد من المدارس ضمن منطقة الاختصاص والتحقيق في ملابسات حرق جزئي لمركبة في بلدة اليامون.
* مركز شرطة الزبابدة بعمل عدة جولات عند سكنات الجامعة الأمريكية وتنظيم الحركة المرورية ضمن منطقة الاختصاص وتامين قداس سبت النور ومساندة بلدية الزبابدة في توزيع عدد من الإخطارات إخطارات بالقرب من منطقة الجامعة العربية الأمريكية.
*مركز شرطة جلقموس بعمل عدة جولات عند سكنات الجامعة الأمريكية وتنظيم الحركة المرورية ضمن منطقة الاختصاص ومتابعة شجار وقع بالقرب من الجامعة العربية الأمريكية وتامين لمباراة لكرة القدم على ارض ملعب بلدية جنين ومساندة الدفاع المدني في إخماد حريق نشب في منزل مسن في بلدة أم التوت .
*مركز شرطة جبع التحقيق في أعمال تخريب في احد مدارس البلدة.
*مركز شرطة عرابه المشاركة في حضور ندوة بعنوان قصور عرابة التاريخية والمشاركة في افتتاح المعرض النسوي ودعم المنتجات الوطنية .
*مركز شرطة ميثلون قام بالتحقيق في ملابسات حرق مركبة في بلدة صانور و فض شجار وإلقاء القبض على المتسببين فيه وتكريم إدارة مدرسة ذكور سيريس لمركز الشرطة .

شاهد أيضاً

بلدية الزبابدة تعلن عن  تنظيم مهرجان الزبابدة السابع في تشرين أول المقبل

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ –  أعلن مجلس بلدي الزبابدة  جنوب جنين ...