الرئيسية / أخبار محافظة جنين / احياء يوم الأسير الفلسطيني في مدرسة بنات فقوعة الثانوية

احياء يوم الأسير الفلسطيني في مدرسة بنات فقوعة الثانوية

بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر /  –   أحيت مدرسة بنات مدرسة فقوعة الثانوية ، اليوم الخميس ، يوم الأسير الفلسطيني بحضور مساعد محافظ جنين منصور السعدي ، ومدير التوجيه السياسي والوطني بشار جالودي ، ورئيس قرية فقوعة بركات العمري ، ونائب مدير الشرطة العقيد يوسف نصر الله ، ونائب مدير الاستخبارات العسكرية المقدم حكم بشارات ، ونائب مدير الارتباط العسكري الرائد أحمد سمارة ، ومديرة المدرسة أماني أبو فرحة ، وممثل مديرية تربية جنين صالح نعامنه ومدير مركز دفاع مدني فقوعة عبد العزيز المصري ، ودائرة العلاقات العامة في قيادة الأمن الوطني ، وممثلي المؤسسات الاهلية وفعاليات قرية القرية والشخصيات الوطنية الاعتبارية والهيئة التدريسية والطالبات
ونقل السعدي تحيات المحافظ اللواء اكرم الرجوب، وأشاد بدور التربية والتعليم والهيئات التدريسية في تعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا وتحصينهم من كل المؤامرات التي تحاك بحق قضيتنا ومشروعنا الوطني.
ودعا السعدي جماهير شعبنا للصمود والالتفاف حول قيادته الشرعية، مذكرا بمواقف الرئيس المشرفة تجاه الأسرى وقضيتهم، والتي كان آخرها تأكيده على صرف مستحقات الاسرى وذوي الشهداء حتى لو بقي قرش واحد في خزينة الدولة الفلسطينية، متحديا الحكومات الإسرائيلية التي تحاول ضرب صمود شعبنا وكسر إرادته .وأكد السعدي على أن قضية الأسرى شعلة متقدة في وجدان الشعب الفلسطيني يرسل بها إلى الأسرى أسمى معاني التضامن والصمود والأمل في نيل الحرية . وقال ” أن ملف التثقيف والتوعية في ملف الحركة الأسيرة على سلم اولويات وزارة التربية والتعليم،داعيا الى بذل مزيد من الحراك لدعم وإسناد الحركة الأسيرة في معركتهم داخل سجون الاحتلال من أجل مطالبهم المشروعة حتى نيل حريتهم “.
وعاهدت أبو فرحة الاسرى بالمضي قدما حتى تحريرهم من الاسر ، مثمنة دور القيادة وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس الذي يضع على سلم أولوياته قضية الأسرى حتى تبييض السجون والإفراج عنهم من سجون الاحتلال .
بدوره نقل نعامنه تحيات مدير التربية طارق علاونة ، وثمن ادارة المدرسة على الاعداد الجيد لمناسبة احياء يوم الأسير الفلسطيني ، وأشار إلى أن كل بيت فلسطيني عاش تجربة الاسر وستبقى قضية الأسرى من الثوابت الوطنية التي لا يمكن التنازل عنها .

وفي كلمة حركة فتح وهيئة شؤون الأسرى والمحررين التي ألقاها الأسير المحرر عبد الله بركات نيابة عن محمد زيدات قال ” أن هذه النشاطات الوطنية تعبر عن الهم الوطني ومنها قضية الأسرى البواسل منذ التاريخ الوطني الذين فتحوا عنوانا للنضال والتضحية ، وأضاف مازالت أجيالنا منذ ثورة البراق تقدم وتتحدي برجالها كل مخططات ادارة السجون والحركة الصهيونية لكسر ارادة المناضلين الذي سطروا أروع صور النضال ، حيث عجزت عنه سلطات الاحتلال كسر هذه العزيمة . واستعرض بركات تاريخ الشعوب المناضلة التي ضحت وقدمت الالاف من الأسرى في تاريخها النضالي ضد وجود الاستعمار على أرضهم .
وتخلل احياء يوم الأسير تقديم العديد من الفقرات الوطنية ومسرحيات جسدت واقع الأسرى في سجون الاحتلال قدمتها طالبات المدرسة وطالبات الصم والبكم التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله . كما كرمت ادارة المدرسة محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب و الأسيرة المحررة لمياء جلغوم التي تحدث عن سنوات أسرها في سجون الاحتلال والمعاناة التي تعرضن لها مع الأسيرات من السجان الاسرائيلي لكسر عزيمتهن وكرم السعدي باسم الرجوب ادارة المدرسة على جهودها في تنظيم الفعالية الوطنية تضامنا مع الأسرى البواسل جسدتها الطالبات . . كما تفقد السعدي وممثلي الاجهزة الأمنية معرضا .
ضم صوراً للأسرى ومجسمات ً تخص قضية الأسرى ونماذج تجسد معاناتهم، وخاصة في أقبية التحقيق .

عن admin

شاهد أيضاً

    الإحتلال يعتقل 4 شبان بينهم أسرى محررين من جنين ويعبد    

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا-  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، فجر اليوم ...