الرئيسية / أخبار محافظة جنين / افتتاح معرض الكتاب السنوي في جنين‏

افتتاح معرض الكتاب السنوي في جنين‏

14590488_1130753453647190_1099501097285865701_n ‏ بوابة
جنين وراديو زين / ثائر ابو بكر / وفا / – افتتح، اليوم الأحد، في جنين معرض الكتاب السنوي، بعنوان: “جنين تقرأ”، برعاية وزارة الثقافة.

وأكد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، أهمية هذه الفعاليات، التي تدعم الحركة التعليمية والثقافية في جنين وتسهم في تعزيز الحراك الثقافي، سيما وأنه يحتوي على تشكيلة واسعة ومتنوعة من الكتب والموسوعات العلمية في مختلف المجالات.

وقال وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، إن تنظيم هذه المعارض جزء من حالة الصمود التي يمارسها شعبنا كل يوم من أجل أن يبقى على أرضه رغم تحديات الاحتلال.

وثمن جهود القائمين على المعرض في تفعيل الحراك الثقافي في جنين، مؤكدا عمق العلاقة مع المؤسسات الأهلية التي تهتم وترعى المشهد الثقافي.

وذكر المحامي ربحي عصفور أحد القائمين على الفعالية، أن المعرض يحتوي على آلاف الكتب، وقسم منها غير متوفر في فلسطين وتم استيراده من الخارج ليكون في متناول المهتمين، مؤكدا أن كثيرا من الكتب تباع بسعر التكلفة وبأسعار رمزية.

وأضاف أن ضعف اهتمام المواطن الفلسطيني بالقراءة يخلق تحديات كبيرة امام الكتاب، ما يتطلب تفعيل مثل هذه المعارض لكي لا نعدم القراءة والتعليم في مجتمعنا.

وأشاد منسق المعرض الصحفي ثائر أبو بكر، بدور وزارة الثقافة ومتابعتها لمثل هذه الفعاليات التي تساهم في إحياء وتنشيط المشهد الثقافي في جنين.

يذكر أن المعرض الذي ينظمه مكتبا عصفور في جنين ودنديس في الخليل، يستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.
وتخلل المعرض فقرات فنية للزجال الشعبي أبو الناجي.

عن admin

شاهد أيضاً

اليوم الأثنين : أوقاف جنين ومديرية الصحة تعلنان عن تطعيم الحجاج في الصحة المركزية

محدث :   كتب : ثائر ابوبكر/ – أعلن صلاح جودة مدير أوقاف محافظة جنين  والدكتور ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.