الرئيسية / أخبار محافظة جنين / الأسيرعبد الكريم عويس من مخيم جنين يدخل عامه الـ18 في الأسر  

الأسيرعبد الكريم عويس من مخيم جنين يدخل عامه الـ18 في الأسر  

 

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا–  دخل الأسير عبد الكريم راتب يونس عويس( 48عاماً) من مخيم جنين، اليوم السبت ، عامه الثامن عشر في الأسر ، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 29/3/2002 كما ذكر منتصر سمور مدير تادي الأسير الفلسطيني .

 والأسير عويس متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء، وقد تعرض قبل اعتقاله لعدة محاولات اغتيال، ويتهمه الاحتلال بالانتماء إلى كتائب شهداء الأقصى والمشاركة في عمليات أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال ، وهدمت سلطات الاحتلال منزل عائلته .

 وأطلق الاحتلال سراحه مع آلاف الأسرى بعد التوقيع على اتفاقية أوسلو، وبعد اندلاع انتفاضة الأقصى عاد الأسير عويس مرة أخرى إلى مقاومة الاحتلال، واعتقل في عام 2002 في رام الله حيث كان يعمل ضابط في جهاز المخابرات العامة .

 يشار أن شقيقه حسان اعتقل عام 2004، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مرتين، إضافة إلى 20 عاماً أخرى، وله شقيق آخر شهيد يدعى سامر ارتقى عام 2002، في عملية اغتيال نفذتها مروحيات الاحتلال بحقه حين أطلقت صاروخين على سيارته في مخيم الأمعري ، وكما اعتقلت سلطات الاحتلال قبل أشهر شقيقه أحمد ، ونجله راتب قبل شهر وبعد 17 عاما تمكن من اللقاء واحتضان نجله في معتقل جلبوع .

 

عن admin

شاهد أيضاً

الأمن الوقائي في جنين يلقي القبض على مروج مخدرات في المحافظة

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- ألقى جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين، اليوم ...