الرئيسية / أخبار الأسرى /   الأسير منتصر أبوغليون من مخيم جنين يدخل عامه الـ17  في الأسر

  الأسير منتصر أبوغليون من مخيم جنين يدخل عامه الـ17  في الأسر

 

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا- يدخل اليوم الثلاثاء، الأسير منتصر صالح محمد أبو غليون ( 45 عاماً) من مخيم جنين، عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال .

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، لـ”وفا”، أن الاحتلال اعتقل الأسير أبوغليون في عملية خاصة بتاريخ 18/2/2004 ، حيث كان مطارداً لسنوات بعد مشاركته في معركة مخيم جنين، وفرضوا حظر التجول على المخيم وحاصروا المنطقة التي كان فيها وخلال محاولته الهرب تم اعتقاله بعد مطارده لمدة عامين، وكان الاحتلال أدرج اسمه على رأس قائمة المطلوبين للتصفية .

وذكر ذوو الأسير ابوغليون لـ”وفا” ، أنه خضع لتحقيق قاسٍ لأكثر من ثلاثة شهور متواصلة في سجن الجلمة، قبل أن تصدر محكمة عوفر العسكرية بحقه حكماً بالسجن المؤبد 5 مرات إضافة لـ 50 عاماً بتهمة العضوية في قيادة كتائب شهداء الأقصى والمسؤولية عن عدة عمليات أدت إلى مقتل وإصابه جنود للاحتلال ، واقدمت على هدم منزلهم .

وأشارت ، أن شقيقه “عمار اعتقل بداية عام 2005 ، بينما أفرج عنه ضمن صفقة التبادل التي أجراها حزب الله ، وبعد عامين أعاد الاحتلال اعتقاله وتعرض للتعذيب خلال التحقيق، ولا يزال خلف القضبان، ويرفض الاحتلال جمعه مع شقيقه في غرفة واحدة ، وما تزال تحرم اشقائه من الزيارة سوى والدته المسنة العجوزة التي تتكبد معاناة السفر والتنقل بين السجون في حال كان يسمح لها بزيارتهم .

عن admin

شاهد أيضاً

 مديرية صحة جنين : محافظة جنين ما زالت  خالية من فيروس كورونا وما يقارب 2000 شخص في الحجر المنزلي  

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر /-   أعلنت مديرية صحة محافظة جنين ، ...