الرئيسية / أخبار محافظة جنين / الرجوب يكرم الخطيب تقديرا لانجازها العلمي في تطوير أدوية الزهايمر

الرجوب يكرم الخطيب تقديرا لانجازها العلمي في تطوير أدوية الزهايمر

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/  وفا-  كرم محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب الدكتور ثبات مروان الخطيب الحائزة على براءة تسجيل اختراع تطوير تركيبات دوائية جديدة ، تقوم بالتأثير على الخلايا العصبية وتحسين من أدائها بطرق مختلفة قد تفيد الأمراض العصبية المختلفة وخاصة مرضى الزهايمر من كلية الطب بجامعة أبردين ببريطانيا .
واكد الرجوب خلال استقباله الخطيب في مكتبه ، اليوم ، أن الانجاز الذي حققته ثبات هو ثروة علمية فلسطينية يضاف إلى انجازات فلسطين ، لنثبت للعالم ان فلسطين سيبقى شعبها مبدعا طموحا، متجذرا بأرضه، يصنع ويبني دولته بسواعد وإنجازات وخبرات أبنائه . متمنيا لها مزيدا من النجاح في انجازها العلمي ليصل إلى العالم من فلسطين ، مؤكدا أن المرأة الفلسطينية استطاعت التحدي والإبداع والنضال وهي شريكة أساسية لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية .
فيما أهدت ثبات هذا الانجاز العلمي إلى الشعب الفلسطيني ، وعن انجزاها العلمي الطبي قالت الخطيب ” أثناء دراستي الدكتوراه وعملي كباحثة قمت بنشر العديد من المقالات في مجلات عالمية مختلفة ذات تصنيف ومعامل تأثير ممتاز، وحضرت الكثير من المؤتمرات الدولية في داخل وخارج بريطانيا وألقيت محاضرات فيها، وكما تعاونت مع جامعات مختلفة وأشرفت على العديد من طلاب البكالوريوس والماجستير.و حصلت على تمويل لجامعة أبردين “بقيمة 400,000 جنيه استرليني” لتطوير أدوية ودراستها ضد مرض الزهايمر. أنا وفريقي لدينا براءة اختراع للأدوية التي قمنا بصناعتها، ونحن الآن كذلك في صدد تسجيل براءة الاختراع الثانية .

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: اجواء صيفية عادية وارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة غدا

 بوابة جنين / ثائر ابوبكر/ وفا- توقعت دائرة الارصاد الجوية ان يكون الجو اليوم الاحد، صيفياً ...