الرئيسية / أخبار محافظة جنين / السفير الهندي يتفقد بناء مدرسة بدعم هندي في مثلث الشهداء جنوب جنين

السفير الهندي يتفقد بناء مدرسة بدعم هندي في مثلث الشهداء جنوب جنين

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا –   تفقد سفير الهند لدى فلسطين  سونيل كومار ، اليوم الاحد ، مشروع بناء مدرسة مختلطة في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين بتمويل من الحكومة الهندية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.

ورافق الوزير الهندي فحري الصفدي مدير عام الأبنية والمشاريع في وزارة التربية والتعليم العالي ، وكان في استقباله مدير تربية قباطية محمد زكارنة ، وطاقم التربية ، ورئيس مجلس قروي مثلث الشهداء خالد وشاحي ، وأعضاء المجلس القروي ، وفعاليات وقوى ، وحركة فتح في القرية .

 

 وقال كومار ، إن بلاده تقوم بتنفيذ مشاريع  في شتى المجالات داخل فلسطين، والعلاقات مع فلسطين تشهد تطورا ملحوظا على مدار السنوات الماضية.

وأضاف ، أن الهند وفلسطين تتمتعان بعلاقات وطيدة منذ نيل الهند استقلالها في ثلاثينيات القرن الماضي، وكانت من الدول الأربع عشرة التي صوتت ضد تقسيم فلسطين عام 1947، ومنذ ذلك الحين وتعزيز التعاون المشترك آخذ بالاستمرار، وممثلية الهند في فلسطين افتتحت مطلع تسعينيات القرن الماضي في غزة، ومن ثم انتقلت إلى مدينة رام الله.

  وأشار السفير الهندي  إلى أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أعلن في زيارته الأولى لفلسطين عن مشاريع عديدة، أكبرها كانت مشروع إقامة مستشفى متخصص في مدينة بيت ساحور،  

 وأضاف : أن من بين المشاريع المنفذة في فلسطين “بناء مدارس في مثلث الشهداء جنوب جنين ، وطمون جنوب شرق مدينة طوباس ، وغيرها من المدارس ، ومؤكدا استمرار دعم حكومة وشعب الهند للشعب الفلسطيني حتى نيل حريته وإستقلاله .

وبدورهم ، ثمن عاليا زكارنة ووشاحي ، على دور حكومة الهند لوقوفها ودعمها الى جانب الشعب الفلسطيني في كافة المجالات وفي المقدمة موقفهم السياسي الثابت والمتجذر تجاه قضية فلسطين ، ومشيدين بدعم الهند لبناء مدرسة مختلطة في القرية والتي من شأنها أن تسهم في تطوير وإزدهار التعليم  .

يشار الى ان المدرسة ستضم صفوف تعليمية من الأول حتى الرابع إضافة الى روضة للأطفال

 

عن admin

شاهد أيضاً

الأمن الوقائي في جنين يلقي القبض على مروج مخدرات في المحافظة

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- ألقى جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين، اليوم ...