الرئيسية / أخبار محافظة جنين / المحافظ رمضان يفتتح الورشة التدريبية للأجهزة الأمنية ” النوع الاجتماعي والسلم الأهلي في محافظة جنين “

المحافظ رمضان يفتتح الورشة التدريبية للأجهزة الأمنية ” النوع الاجتماعي والسلم الأهلي في محافظة جنين “

29178039_1903446479665900_6089374657692041216_n

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / –   افتتح محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم الثلاثاء ، الدورة التدريبية ” النوع الاجتماعي والسلم الأهلي في محافظة جنين . التي نظمها جهاز الأمن الوقائي ومركز جنيف لتطوير القطاع الأمني وسيادة القانون ، بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة جنين .

وشارك في افتتاح الدورة التدريبية العقيد مهند أبو علي مدير الأمن الوقائي في جنين ، وفريدريك مايو مدير مركز جنيف ، والمقدم محمد قندس مدير الارتباط العسكري في جنين ، والمقدم آمنة أبو عين مدير النوع الاجتماعي في الأمن الوقائي ، والرائد وفاء الحسين مدير النوع الاجتماعي في الشرطة الفلسطينية ، ونائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومدراء العلاقات العامة ، و النوع الاجتماعي والمستشارين القانونيين في الأجهزة الأمنية ومحافظة جنين .
وثمن المحافظ رمضان دور القائمين على الدورة التدريبية من أجل تقديم كل الجهود والدعم ، لتوفير الأمن والأمان والسلم الأهلي والنهوض بالسلم العام ، وتثبيت القيم الأصيلة في المجتمع الفلسطيني من أجل ضمان تحقيق المبادئ ومواثيق السلم الأهلي والنهوض بالمجتمع ونبذ كافة أشكال العنف المجتمعي والظواهر والسلوكيات السلبية وترسيخ القيم الحسنة وتغليب الحوار بين الجميع .
وأكد المحافظ رمضان على دور المحافظة في ترسيخ وتعزيز السلم الأهلي بالتنسيق المستمر مع الأجهزة الأمنية وأطياف المجتمع ولجان العشائر والإصلاح . لافتا إلى وثيقة الشرف التي أطلقتها محافظة جنين دعما وتحقيقا للسلم الأهلي والتي دعمتها القوى الوطنية والإسلامية وكافة مكونات المجتمع المدني في جنين .

29177531_1903445109666037_5877781002205528064_n

فيما أعرب مدير مركز جنيف فرديريك عن شكره للمحافظ رمضان ومدير الأمن الوقائي على تعاونهما المتسمر مع المركز لإعداد مثل هذه الورشات التدريبية ، لرفد الأجهزة الأمنية بمزيد من الخبرات في مجال السلم الأهلي وتطوير القطاع الأمني لصالح المجتمع . وأكد على المهارات المهنية في عمل الأجهزة الأمنية وتميزها في الأداء
ونقل العقيد مهند أبو علي تحيات اللواء زياد هب الريح مدير عام جهاز الأمن الوقائي ، إلى المحافظ رمضان على اهتمامه ورعايته لمثل هذه الدورات البناءة وإلى المتدربين في الأجهزة الأمنية ، وتطرق إلى التعاون مع كافة المؤسسات الأمنية والمدنية والأهلية لتحقيق السلم الأهلي في المحافظة ، ودعا إلى تطبيق ثقافة السلم الأهلي على أرض الواقع . وقدم شرحا على التعاون في هذا المجال يقوم به الجهاز ، فيما أشار إلى النوع الاجتماعي الذي يلاقي اهتماما من قبل الجهاز ومثمنا في ذات الوقت بدور الأخوات اللواتي يعملن في الأجهزة الأمنية .
وشكر أبو علي مركز جنيف على التعاون البناء في التدريب الذي سيضيف كل ما هو جديد من خبرات للعاملين في الأجهزة الأمنية .

29177357_1903445922999289_2949983972131602432_n
وافتتحت المقدم آمنة أبو عين مديرة النوع الاجتماعي في جهاز الأمن الوقائي اليوم الأول للدورة التدريبية بعنوان النوع الاجتماعي وآليات إدماجه في القطاع الأمني ، التي قدمت شرحا عن الورشة وأهدافها وتطرقت إلى مفهوم التنمية المجتمعية ودور المرأة فيها وتحديات إدماج النوع الاجتماعي في الأجهزة الأمنية . فيما قدمت المحامية أيك صبيحات العضو في جمعية كنعانيات للدراسات والتنمية مداخلة حول مفهوم النوع الاجتماعي ، وأهميته في إصلاح القطاع الأمنية ، والقوانين المحلية والمواثيق الدولية المتعلقة بالنوع الاجتماعي . وبدورها استعرضت الرائد وفاء الحسين تجربة وحدات النوع الاجتماعي في الأجهزة الأمنية وإنجازاتها ، والتعريف باللجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي ودورها وإنجازاتها .
وذكرت وحدة العلاقات العامة والإعلام بان الدورة التدريبية ستنظم بواقع ثلاثة أيام من يوم الثلاثاء الموافق 13 / 3 والأربعاء 14 / 3 ، ويوم الأحد 18 / 3 في قاعة الشهيد قدورة موسى بمقر المحافظة ، ويحاضر فيها عدة مدربين ذات العلاقة ، وسيمنح المتدربين الشهادات في نهاية الدورة .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا من اليامون غرب جنين  

القدس عاصمة فلسطين/ بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين /  ثائر ابوبكر /وفا-    أعتقلت  قوات الاحتلال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.