الرئيسية / أخبار محافظة جنين / انطلاق فعاليات مهرجان الزبابدة السابع للسياحة والثقافة والفنون

انطلاق فعاليات مهرجان الزبابدة السابع للسياحة والثقافة والفنون

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / وفا / –  تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء رامي الحمد الله، انطلقت على مسرح الحديقة العامة في بلدة الزبابدة جنوب جنين، مساء اليوم الخميس، فعاليات مهرجان الزبابدة السابع للسياحة والثقافة والفنون والذي تستمر فعالياته لثلاثة أيام.

واكد رئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس في افتتاح المهرجان، اهتمام البلدية بحفظ التراث والثقافة الفلسطينية، شاكرا كل من ساهم من دعم وانجاح فعاليات المهرجان، لافتا الى ما تمثله الزبابدة من نسيج وطني يحتذى به.

من جانبه اوضح ممثل محافظ جنين منصور السعدي، أن رسالة المهرجان هي أننا شعب متمسك بهويته وتاريخه وثقافته وحضارته، رغم بطش الاحتلال.

من جهته قال مدير عام الخدمات السياحية ممثل وزيرة السياحة في المهرجان  أسامة ستيتي، “ان مهرجان الزبابدة للسياحة والثقافة والفنون، أصبح حدثا سنويا تقليديا يساهم بتطوير السياحة والحفاظ على ثقافتنا وتاريخنا”.

وقدمت فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية مجموعة من اللوحات الفنية والراقصة نالت اعجاب الحضور.

وتخلل الحفل افتتاح مغارة منارة الشمال الأثرية في دير اللاتين، كما اقيم على هامش المهرجان معارض تسويقية للزيت والزيتون، وزوايا للتراث والحرف اليدوية والفن التشكيلي وتكريم الداعمين.

شاهد أيضاً

حالة الطقس: درجات الحرارة أعلى من معدلها بحدود 3 درجات

بوابة جنين / ثائر ابوبكر/ وفا- توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، ...