الرئيسية / أخبار محافظة جنين / بلدية يعبد وفصائل العمل الوطني ينظمون وقفة تضامن مع أهالي تجمع مريحة

بلدية يعبد وفصائل العمل الوطني ينظمون وقفة تضامن مع أهالي تجمع مريحة


بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا – نظمت بلدية يعبدوفصائل العمل الوطني في يعبد جنوب غرب جنين، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامن مع أهالي تجمع مريحة، تنديدا بسياسة الاحتلال في استهداف التجمع من خلال هدم المنازل والاستيلاء على أراضيها، وآخرها هدم منزل المواطن إيهاب حمدوني قبل أسبوع.

وقال رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر إن إسرائيل تسعى للسيطرة على أراضي بلدة يعبد وتجمع مريحة والاستيلاء عليها، وعزل السكان أنفسهم لمنع إقامة أي تواصل بين هذه التجمعات، وبهدف توسيع المستوطنات الجاثمة فوق أراضي البلدة وعددهن 7 مستوطنات.

وأضاف أبو بكر: “سنضع خطة متكاملة لمواجهة هذا الشيء على المستويين القانوني والشعبي، بالتعاون والتنسيق مع أهالي البلدة وفصائل العمل الوطني، وسنستمر بفتح الطرق لتمكين أصحاب الأراضي من الوصول لها، للتصدي لسياسة الاحتلال الذي يسعى للاستيلاء على أراضي يعبد وقراها المجاورة، خاصة المحاذيات لجدار الضم والتوسع العنصري الذي نهب آلاف الدونمات بعد بنائه”.

وأعلن عن إطلاق حملة التبرعات والدعم لصاحب المنزل الذي هدمته جرافات الاحتلال قبل أيام والذي كان يستعد للزواج فيه، مشيرا إلى إقدام الاحتلال مؤخرا على منع بناء تجمع متعدد الأغراض في تجمع مريحة والاستيلاء لبيت متنقل لمسنة من عائلة حمدوني، مثمنا عاليا على دور الرئاسة، والحكومة التي تقف إلى جانب الأهالي بتقديم كافة أنواع الدعم لكي يتمكنوا من الصمود بأرضهم والتصدي لسياسة الاحتلال.

وألقى جموع المشاركين من محافظة جنين وحركة فتح ممثلا عنها عطا أبو ارميلة، وفراس الحاج ممثلا عن فصائل العمل الوطني، والصحفي ثائر أبو بكر، وكلمة عائلة حمدوني، وأجمعت الكلمات على التنديد بسياسة الاحتلال وعدوانه بحق المواطنين من خلال هدم المنازل، ومنع البناء في هذا التجمع، مؤكدين الاستمرار في النضال والمقاومة الشعبية والتمسك بالثوابت الوطنية.

وشددوا على التفافهم حول الرئيس محمود عباس الذي يجول العالم من أجل إسقاط صفقة العصر، ونيل كافة الحقوق المشروعة لشعبنا وفي المقدمة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة، وتبييض السجون.

وفي السياق ذاته، أعلنت قوات الاحتلال أثناء الوقفة منطقة مريحة منطقة عسكرية مغلقة.

عن admin

شاهد أيضاً

الجامعة العربية الأمريكية تحتفي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بتنظيم فعاليات مختلفة

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ – احتفت الجامعة العربية الأمريكية باليوم ...