الرئيسية / أخبار محافظة جنين / تحت رعاية وبمشاركة رئيس الوزراء د.الحمدالله : مهرجان جنين للتسوق 2018

تحت رعاية وبمشاركة رئيس الوزراء د.الحمدالله : مهرجان جنين للتسوق 2018

 

 

بوابة جنين / ثائر أبوبكر/ – مهرجان جنين للتسوق 2018

1/ تعريف:

هو مهرجان تنظمه المؤسسات في محافظة جنين انطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية للنهوض بالإقتصاد الوطني وتحريك عجلة الإقتصاد في جنين من خلال استضافة الشركات الفلسطينية على اختلاف قطاعات عملها لعرض وترويج وبيع منتجاتها وخدماتها في أجواء من التفاعل المنظم ما بين العارضين والمتسوقين يرافقها الفعاليات الفنية والشعبية وسحوبات يومية على جوائز عينية لتعزيز نجاح هذا المهرجان.

ينظم مهرجان التسوق هذا العام بشراكة فاعلة ما بين أعضاء اللجنة العليا لتنظيم المهرجان: محافظة جنين،الغرفة التجارية، وزارة الإقتصاد الوطني، وزارة الزراعة، الرؤية العالمية والهيئة الإستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، حيث تعمل هذه المؤسسات وفق استراتيجية أعدها منتدى التنمية الإقتصادية المحلي الذي يضم في عضويته 12 مؤسسة في محافظة جنين.

2/ الموقع:

ينظم مهرجان جنين للتسوق 2018 لهذا العام في قاعات الأمير والباحات الخارجية الخاصة بهذا بحيث تعطي ما يزيد عن 2000 متر مربع للعارضين وومختلف الفعاليات التي تنظم على هامش المهرجان.

3/ الزمان:

ارتأت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان تنظيمه في الفترة ما بين 5-8/5/2018 قبيل حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام بحيث يفتح أبوابه يوميا من الساعة 10:00 صباحا وحتى الساعة 9:00 مساءً.

4/ أهمية تنظيم المهرجان:

يعد المهرجان واحداً من أهم الفعاليات الإقتصادية التي تنفذها المؤسسات على مدار العام 2018 في شمال فلسطين وذلك للأسباب التالية:

  • يمنح المهرجان المتسوقين فرصة مميزة للإستفادة من العروض الترويجية التي تقدمها الشركات العارضة على المنتجات والخدمات على اختلاف أشكالها في موقع واحد.
  • تعريف المتسوقين على المنتج الوطني الفلسطيني من خلاله الترويج له وفق رؤية أعدتها المؤسسات المنظمة للمهرجان.
  • يعزز من قدرة القطاع الخاص التسويقية في جنين من خلال تحفيزه على إطلاق عروض مبكرة ومخصصة لاستقبال شهر رمضان المبارك بحيث تشمل هذه العروض الشركات المشاركة في المهرجان أو المحال التجارية في أسواق جنين.
  • تعزيز ثقافة التسوق المسائي في جنين وما لها من أثر ايجابي على احداث تنمية اقتصادية شاملة
  • هناك أثر اجتماعي للمهرجان يكمن في كونه معززاً للعلاقة الوثيقة التي تربط البلدات والقرى في الداخل الفلسطيني مع محافظة جنين وسكانها.

5/ التمويل:

تمويل هذا المهرجان من محافظة جنين والغرفة التجارية الصناعية في محافظة جنين.

6/ الرعاة:

بنك الاستثمار الفلسطيني، البنك الوطني، شركة جوال، بنك القدس، وشركة المشرق للتامين.

7/ اللجنة المنظمة:

محافظة جنين، الغرفة التجارية، وزارة الاقتصاد الوطني، وزارة الزراعة، الرؤية العالمية، الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية.

8/ عدد الشركات المشاركة:

واحد واربعون شركة مقسمة على 57 جناح.

9/ الفعاليات:

فعاليات وانشطة تخص الاطفال مثل فرقة فوزي وموزي، عمو روني روك، منال شواهنة، فرقة كنفوش، وفعاليات توزيع جوائز وسحوبات يومية، رسم على الوجوه.

 

شاهد أيضاً

حالة الطقس: درجات الحرارة أعلى من معدلها بحدود 3 درجات

بوابة جنين / ثائر ابوبكر/ وفا- توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، ...