الرئيسية / أخبار محافظة جنين / تربية جنين تحيي الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقة الثورة

تربية جنين تحيي الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقة الثورة

IMG_1815

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا- أحيت مديرية التربية والتعليم في جنين، اليوم الأحد، الذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، تحت شعار “القدس عاصمتنا الأبدية.

جاء ذلك خلال حفل وطني أقيم في مدرسة بنات جنين التركية، تخللته فقرات فنية وطنية وقصيدة شعرية بعنوان “الفتح ضوء القمر”، إضافة إلى عروض كشفية هتفت “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”، بحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والأجهزة الأمنية والأسرة التربوية.

ورحبت مديرة المدرسة حنان عباسي الحضور وعبرت عن اعتزازها بالاحتفال بالذكرى الثالثة والخمسين للانطلاقة من محافظة جنين الأرض الطيبة التي حملت اسم فلسطين، وأبقت الراية مرفوعة رغم انف الاحتلال، وقدمت الشهداء والأسرى من رجال ونساء وأطفال.

26168992_1541231142599417_957224934284521810_n

أما مدير التربية والتعليم في جنين طارق علاونة فأشار إلى حرص وزارة التربية والتعليم، “وزارة الدفاع الفلسطينية” على إحياء المناسبات الوطنية، معبرا عن فخره بالأشبال والزهرات من الطلبة، التي تعمل التربية من خلال برامجها على زرع روح الانتماء والثقافة الوطنية في نفوسهم لأنهم بناة المستقبل.

بدوره أوضح مساعد المحافظ منصور السعدي أن الاحتفال بانطلاقة الثورة، انطلاقة الرصاصة الأولى وانطلاقة فتح من بين الطلبة والمعلمين، هي رسالة واضحة لاستراتيجية الشعب للمرحلة القادمة، ونحن نعتز بحكمة قادتنا ونستذكر القادة العظام، وأولهم الشهيد ياسر عرفات وأعضاء اللجنة المركزية الأوائل الذي أضحى معظمهم شهداء.

IMG_1831

وفي كلمة حركة فتح شدد أمين سر الإقليم في جنين نور الدين أبو الرب على أن الحركة منذ انطلاقتها رفضت أن نكون شعبا مهجرا لأننا أصحاب حق، فقدمت الشهيد تلو الشهيد وقدمت الأسرى وقدمت قائدها الراحل أبو عمار شهيدا بعد أن أفنى حياته خدمة للقضية الفلسطينية.

وأكد الالتفاف حول القيادة برئاسة رئيسها محمود عباس الذي وقف في وجه امريكا قائلا لن نفرط بشبر من هذه الأرض.

26047441_1541231009266097_7770917633017931298_n

وأكد أبو الرب أن القدس هي بوابة السماء من الأرض، وواجبنا تجاهها هو أن نقدم حياتنا إيمانا منا بعدالة قضيتنا، شاكرا مديرية التربية والتعليم التي تزرع الثقافة الوطنية في نفوس أبنائها الطلبة فهم بناة المستقبل.

ودعا إلى الوحدة الوطنية ليكون هذا العام عام القدس عام التحرير عام الوحدة.

وفي ختام الحفل قام اتحاد المعلمين ممثلة بمحمد عرقاوي بتكريم مدير التربية ومديرة المدرسة.

عن admin

شاهد أيضاً

منح دراسية في بولندا وفيتنام وكوبا ومصر وسلطنة عُمان

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا –  أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.