الرئيسية / أخبار محافظة جنين / تربية جنين تحيي ذكرى يوم الأرض بزراعة أشجار في عانين

تربية جنين تحيي ذكرى يوم الأرض بزراعة أشجار في عانين

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا- أحيت مدارس العنقود بتربية جنين في قرية عانين الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب جنين ذكرى يوم الأرض الخالد الذي يصادف الثلاثون من آذار ، بمهرجان مركزي جرى تحت رعاية ومشاركة محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ومدير مديرية تربية جنين طارق علاونة ، في مدرسة ذكور عانين الثانوية . بحضور قائد منطقة جنين العميد ركن محمد أبو هيفا ، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي نادي حلاحلة ، ومدير الأمن الوقائي العميد مهند أبو علي ، والعقيد منذر قبها ممثلا عن المخابرات العامة ، ورئيس مجلس قروي عانين باهر ياسين ، وأمين سر اقليم حركة فتح في المحافظة عطا أبو ارميله ، وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ودائرة شؤون اللاجئين في المحافظة ، وفعاليات ومؤسسات قرية عانين ومدراء المدارس والهيئات التدريسية في مدارس العنقود وعدد من كادر المحافظة .
نقل الرجوب خلال كلمته تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، وقال ” يطل علينا شهر آذار الذي نحي فيه الشعب الفلسطيني ذكرى يوم الأرض الخالد ويوم الكرامة واليوم العالمي للمرأة التي جسدت معاني الكرامة الانتماء الوطني والحرية من أجل الوطن ، وأضاف نستذكر في يوم الأرض دماء الشهداء الزكية الذين سقطوا على أرض فلسطين التاريخية للدفاع عنها من الغزو الصهيوني الذي طغى وتجبر على مدار 70 عاما من احتلاله لأرضنا . ووجه الرجوب التحية لأهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل على صمودهم وثباتهم فوق الأرض في مواجهة سياسة الاحتلال العنصرية للتضييق عليهم وإلغاء اسم فلسطين من عقولهم . وشدد أن هذه الممارسات لن تزيدنا إلا اصرارا وعزيمة للدفاع عن حقوقنا الوطنية في العيش على أرض فلسطين ، بوحدتنا الوطنية والالتفاف خلف قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها السيد الرئيس أبو مازن الذي يستمد قوته من إرادة شعبه و اصراره على التمسك بالثوابت الوطنية وحقوقه المشروعة في نيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمته القدس الأبدية .
هذا وندد الرجوب باستمرار حركة حماس في سياستها الرامية الى الابقاء على الانقسام الذي اصاب الوحدة والنسيج الوطني في الصميم ، وكان الأجدر بحركة حماس العودة إلى الصف الوطني والشرعية لنستطيع الوقوف أمام التحديات وتحقيق الانتصارات لشعبنا .


فيما اكد كل من مدير تربية جنين ورئيس مجلس قروي عانين على اهمية ذكرى يوم الارض بالنسبة لشعبنا الفلسطيني الذي اعلن فيه عن تمسكه بارضه وهويته ويناضل من اجل الحفاظ عليها بمواجهته لاجراءات الاحتلال الهادفة الى تهويد الارض الفلسطينية التي ارتوت بدماء الشهداء الابرار.
وتخلل المهرجان تقديم العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية ومسرحيتين عن الارض ، و اعدام الشهداء الثلاثة عطا الزير وفؤاد حجازي ومحمد جمجوم ، والدبكة الشعبية التي قدمها طالبات وطلاب مدارس عانين، كما قدم كل من الفنانين الزجالين إبو الناجي وسامر مرعي وصلة من الغناء الشعبي الفلسطيني.
كما قام الرحوب و المشاركون بزراعة اشجار الزيتون بمحاذاة جدار الضم العنصري و حملت اسماء محافظ جنين والاجهزة الامنية، وشهداء الارقام، وحركة فتح ، ومجلس قروي عانين، ومديرية تربية جنين، و مكتب الثقافة تقديرا لمشاركتهم وتضامنهم مع اهالي قرية عانين الصامدين على ارضهم.
هذا واستهل المحافظ والوفد المرافق له زيارة مجلس قروي عانين حيث كان في استقبالهم رئيس المجلس القروي والاعضاء وممثلي المؤسسات المحلية واطلع الرجوب على سير عملها، كما تفقد الرجوب مكتب هيئة تسوية الاراضي والمياه واسمتع من موظفيها على الية عملهم لتثبيت الحقوق والممتلكات العامة والخاصة.

عن admin

شاهد أيضاً

انجازات شرطة المحافظة خلال (24) ساعة الماضية

          بوابة جنين  وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ – اعلنت دائرة ...