الرئيسية / أخبار محافظة جنين / تشييع جثمان الشهيد سامي أبو دياك في الأردن يوم الأحد القادم

تشييع جثمان الشهيد سامي أبو دياك في الأردن يوم الأحد القادم

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا – أعلنت  ،مساء اليوم ، عائلة الشهيد سامي أبو دياك من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين والذي وصل جثمانه ، فجر اليوم الجمعة ، بعد أن سلمته سلطات الاحتلال الى الأردن  عبر جسر الملك حسين.

 

 وذكر والد الشهيد  أبودياك والمتواجد وعائالته في الأردن لـ”وفا” ، أن جثمان الشهيد والمتواجد في مستشفى مدينة الحسين الطبية سيتم دفته في مقبرة سحاب في عمان في حال لم تستجب سلطات الاحتلال لطلب عائلته التي تقدمت به من خلال حكومة الأردن ، ومؤكدا الى أن الآمال مازالت موجودة ليتسنا لهم بنقله الى الضفة  وفي حال رفضت سلطات الاحتلال سيتم دفنه في مقبرة سحاب في الأردن.   

وأضاف ، أننا نثمن عاليا الدور الوطني المميز لجلالة الملك ووزير الخارجية وحكومة وشعب الأردن الشقيق بمتابعتها وتدخلها مباشرة مع الجانب الإسرائيلي ، ومشيدا بالجهود الجبارة التي بذلته القيادة الفلسطينية وفي المقدمة الرئيس محمود عياس .  

واستشهد أبو دياك (36 عاماً)، بتاريخ 26-11 المنصرم، وكان معتقلا منذ 17 تموز/ يوليو 2002، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد لثلاث مرات وثلاثين عاماً، أمضى منها 17عاماً، تم تشخيص إصابته بورم سرطاني في الأمعاء في شهر أيلول/ سبتمبر 2015.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 الاحتلال يعتقل أسير محرر من برقين على حاجز عسكري جنوب غرب جنين    

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا-  اعتقلت قوات الاحتلال الأسرائيلي  اليوم  الثلاثاء ،  أسير محرر ...