الرئيسية / أخبار محافظة جنين / توزيع شيكات لمزارعين في جنين ضمن مشروع استصلاح وتأهيل الأراضي

توزيع شيكات لمزارعين في جنين ضمن مشروع استصلاح وتأهيل الأراضي

شبكااات

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا- قام نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، بمشاركة مديرية الزراعة، اليوم الخميس، بتوزيع شيكات لمزارعين من محافظة جنين، ضمن مشروع استصلاح وتأهيل الأراضي الزراعية، بدعم من الهيئة العربية للاستثمار، وتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

وجرى تسليم شيكات في مديرية الزراعة، بقيمة 45 ألف دولار من المبلغ الإجمالي المرصود للمشروع ومقداره 335 ألف دولار، وإجمالي المستفيدين 108 من المزارعين وأغلبهم من منطقة جبع، وذلك بحضور مديرها المهندس أحمد سليمان ومدير عام التطوير الزراعي في الوزارة المهندس عمار صلاحات وطاقم المديرية، وعدد من المزارعين.

وشكر أبو الرب وزارة الزراعة وطواقمها والجهة الممولة على ما تقدمه من دعم وإسناد للمزارع الفلسطيني على أرضه التي تواجه تحديا كبيرا في هذه المرحلة الصعبة، وخاصة مع تغول إسرائيل واستباحتها الأرض الفلسطينية وقيامها بتوسيع الاستيطان وبناء وحدات جديدة والتضييق على المواطنين والمزارعين لتفريغ الأرض من أهلها. ود

ودعا المزارعين للاستمرار في تحمل الأمانة بالدفاع عن أراضيهم ورعايتها، وعدم تركها دون استصلاح أو رعاية. وثمن جهود مديرية زراعة جنين التي لا تدخر جهدا في تقديم الدعم بالإرشاد والمال والتقنيات والإدارة الناجحة للمزارعين وأراضيهم.

وتحدث صلاحات عن المشروع الذي اعتبره ناجحا بالفعل، وأن المزارعين المستفيدين قد أحيوا أرضهم، ويواجهون لصوص الأرض من المستوطنين وحكومات الاحتلال الاسرائيلي المتعاقبة.

 وقال صلاحات إن السعي قائم هنا في جنين وفي الوزارة، للبحث عن سبل للمرابطة والصمود على الأرض. وتطرق الى مشروع للعام 2018 يشمل شق طرق في الأراضي الزراعية من خلال آليات الوزارة أو الاستئجار، سيستفيد منه مزارعو المحافظة في اطار توسيع استغلال الأرض، وهذا سيتم إداريا بالتنسيق مع الهيئات المحلية بشكل رئيس أو من خلال المديرية.

 

 

شاهد أيضاً

10fee34a7288714eb01778322e8d403e

جنين : جنين: الاحتلال يفتش منازل ومحلات تجارية في سيلة الظهر ويستجوب المواطني

  كتب : ثائر ابوبكر / وفا- داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عددا من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *