الرئيسية / أخبار محافظة جنين / جنين: افتتاح معرض “التنوع الحيوي لمرج ابن عامر وفلسطين”

جنين: افتتاح معرض “التنوع الحيوي لمرج ابن عامر وفلسطين”

معرض الباشا

بوابة جنين وراديو زين / ثائر ابوبكر / وفا- افتتح “مركز الباشا للدراسات والأبحاث”، في قاعة دير اللاتين في جنين اليوم الخميس، المعرض البيئي بعنوان “التنوع  الحيوي لمرج ابن عامر وفلسطين”، لمناسبة يوم البيئة الفلسطيني.

 وثمن نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، الجهود التي يبذلها مركز الباشا للحفاظ على البيئة والطيور والتي هي بمثابة رسالة محبة للطبيعة والبيئة .

 من جهته، قال نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل مطور، إن إحياء اليوم البيئي يعكس اهتمامنا لأهمية سلطة البيئة خاصة بعد أن أصبحنا عضوا في الاتفاقية الدولية للتنوع البيئي ، داعيا الى حماية البيئة والتنوع الحيوي والتاريخي والتراثي في فلسطين.

بدوره، عبر السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوبوكو، عن سعادته بالمشاركة في إحياء يوم البيئة الفلسطيني، الذي يؤكد أن شعب فلسطين يستحق الحياة وإقامة دولته المستقلة وأن ينعم بالأمن والأمان والحفاظ على بيئته كبقية شعوب العالم .

وأضاف أن حكومة وشعب اليابان مستمرون في تقديم كافة أنواع الدعم للشعب الفلسطيني، وفي المقدمة حق العودة وتقرير المصير وإقامة دولته القابلة للحياة .

 وقال مدير المركز الدكتور وليد الباشا، إن وزارة الزراعة أعلنت عن تخصيصها 150 دونما لإنشاء محمية طبيعية في جبال رابا شرق جنين في العام القادم،  وإصدار دليل للطيور وللأمثال الشعبية، مشيرا الى أن 600 مليون طائر يمر سنويا على فلسطين .

 من جهته، مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين عزت أبو الرب، أن رسالة الوزارة دوما الحفاظ على التاريخ والحضارة والثقافة والتنوع البيئي والطبيعة.

واشتمل المعرض الذي تخللته فقرات فنية من الزجل عن البيئة والتغني بالطيور للفنانين نجيب صبري وأبو الناجي، والذي يستمر ثلاثة أيام، مجموعة من الصور الفوتوغرافية للكائنات الحية وعينات من الفراش

عن admin

شاهد أيضاً

اليوم الأثنين : أوقاف جنين ومديرية الصحة تعلنان عن تطعيم الحجاج في الصحة المركزية

محدث :   كتب : ثائر ابوبكر/ – أعلن صلاح جودة مدير أوقاف محافظة جنين  والدكتور ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.