الرئيسية / أخبار محافظة جنين / جنين : الاحتفال بتنفيذ التعاون الفني مع وفد ياباني لتطوير شبكة المياه

جنين : الاحتفال بتنفيذ التعاون الفني مع وفد ياباني لتطوير شبكة المياه

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/  وفا-    أعلنت بلدية جنين اليوم الخميس، تنفيذ اتفاقية مشروع تعزيز قدرات ادارة المياه لبلدية جنين المنفذ من قبل مؤسسة “جايكا”  اليابانية.

وعبر رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي عن بالغ شكره لدعم الحكومة اليابانية لمساعدتها اهالي جنين من خلال وفد مؤسسة “جايكا” المقيم حاليا في جنين لتدريب طواقم المياه في البلدية.

كما عبر عن شكره لسلطة المياه الفلسطينية لأنها تضع جنين الآن على سلم الأولويات نظرا لما تعانيه من مشاكل في قطاع المياه.

جايكا 4

وتحدث عن مشكلة المياه التي تعاني منها المدنية من حيث الكميات والمصادر التي لا تلبي احتياجات الأهالي، إضافة إلى الحاجة الماسة لتأهيل وصيانة الشبكة.

واوضح أبو غالي أن اتفاقية مشروع التعاون الفني “تعزيز قدرات إدارة خدمات المياه” تتم بالتعاون بين البلدية وسلطة المياه، وتنفذها مؤسسة “جايكا” خلال مدة قد تصل إلى 3 سنوات وصولا لحل الازمة المائية والحد من نسبة الفاقد.

جايكا1

 وبدوره، أوضح المهندس راغب ملحيس مدير دائرة المياه والصرف الصحي أن الهدف من تنفيذ الاتفاقية هو إعادة تأهيل أجزاء من الشبكة مع العمل على تطوير أداء العاملين في دائرة المياه.

وأوضح أن الهدف النهائي من هذا التحرك هو تقليل الفاقد وزيادة نسبة التحصيل من أجل النهوض بواقع دائرة المياه وتطوير طواقم الدائرة ليتسنى في المستقبل أن يكونوا قد امتلكوا الكفاءة اللازمة للاستمرار.

وقد حضر حفل تنفيذ الاتفاقية مدير الحكم المحلي إياد الخلف، وأعضاء المجلس البلدي محمود أبو مويس ومحمد جرار، وابتسام جلامنة، وعبير مشارقة، وميساء الشافعي، والمهندس محمد الأحمد، وكامل جبر، وفايز السعدي، وتيسير أبو زهو، ومعمر جرار، وبسام تركمان وبلال الأحمد.

كما شارك في اللقاء وفد من سلطة المياه الفلسطينية ودائرة مياه الضفة الغربية، الذين يشاركون ايضا باللجنة التوجيهية للمشروع.

جايكا3

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتفال في جنين بإشهار رواية “صفعة قدر” للكاتبة جنى جرار

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا –   احتفل في جنين، اليوم الإثنين، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.