الرئيسية / أخبار محافظة جنين / جنين تحيي يوم الأسير بمهرجان نصرة للأسرى وتكرم عميد الأسرى‏ رائد السعدي وأسرى جنين المحكومين بالمؤبدات

جنين تحيي يوم الأسير بمهرجان نصرة للأسرى وتكرم عميد الأسرى‏ رائد السعدي وأسرى جنين المحكومين بالمؤبدات

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر/ وفا – أقامت مديرية تربية جنين بالتعاون مع نادي الأسير والمؤسسات الراعية لملف الأسرى، اليوم الاثنين، مهرجانا تضامنيا مركزيا مع الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المرضى منهم والمضربين عن الطعام، نظم في مدرسة الصداقة الماليزية.

ونقل نائب المحافظ منصور السعدي، تحيات المحافظ اللواء اكرم الرجوب، مشيدا بدور التربية والتعليم والهيئات التدريسية في تعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا وتحصينهم من كل المؤامرات التي تحاك بحق قضيتنا ومشروعنا الوطني.

ودعا جماهير شعبنا للصمود والالتفاف حول قيادته الشرعية، مذكرا بمواقف الرئيس المشرفة تجاه الأسرى وقضيتهم، والتي كان آخرها تأكيده على صرف مستحقات الاسرى وذوي الشهداء حتى لو بقي قرش واحد في خزينة الدولة الفلسطينية.

بدوره، شدد مدير التربية والتعليم في جنين طارق علاونة، على أن قضية الأسرى شعلة متّقدة في وجدان الشعب الفلسطيني يرسل بها إلى الأسرى أسمى معاني التضامن والصمود والأمل في نيل الحرية، مؤكدا أن التثقيف والتوعية في ملف الحركة الأسيرة على سلم اولويات وزارة التربية والتعليم.

ودعا إلى بذل مزيد من الحراك لدعم وإسناد الحركة الأسيرة في معركتهم داخل سجون الاحتلال، من أجل مطالبهم المشروعة حتى نيل حريتهم .

من جهتها، قالت مديرة المدرسة شذى الشلبي، إن إقامة المهرجان تؤكد أن أبناء شعبنا كافة يقفون خلف الأسرى داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة أن شعبنا ملتف حول الرئيس محمود عباس والقيادة، ومتمسك بثوابته الوطنية، داعية الى مزيد من الفعاليات لنصرة الأسرى وذويهم .

ودعا منسق لجنة أهالي الأسرى ونادي الأسرى علي أبو خضر، إلى المشاركة الواسعة في احياء فعاليات يوم الاسير والتضامن مع الاسرى الصامدين داخل سجون الاحتلال.

وفي نهاية المهرجان، كرمت ادارة المدرسة أمهات الأسرى المحكومين بالمؤبدات في جنين ومخيمها والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى.

وتخلل المهرجان فقرات فنية ومسرحيات هادفة جسدت واقع الأسرى داخل سجون الاحتلال، كما رفعت الأعلام الفلسطينية وبعض الرايات واليافطات المعبرة عن تلك الفعالية والرافضة للانتهاكات بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي والمطالبة بإطلاق سراحهم .

وفي سياق متصل، قام وفد من نادي الأسير والقوى العاملة بمجال الاسرى، بزيارة وتكريم عائلة عميد أسرى محافظة جنين الأسير رائد السعدي في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، استكمالاً لفعاليات يوم الأسير.

وضم الوفد منسق اللجنة الشعبية وفصائل العمل الوطني راغب أبو دياك، ومدير نادي الأسير منتصر سمور، ومنسق لجنة أهالي الأسرى علي أبو خضر، ورئيس بلدية السيلة الحارثية سمير زيود، وعضو المجلس البلدي يوسف زيود.

واعتبر أبو دياك أن الزيارة تأتي في إطار التواصل مع ذوي الأسير السعدي والأسرى الفلسطينيين تقديراً لنضالهم، ووفاء لأبنائهم الذين ضحوا من أجلنا.

وأكد سمور على أن الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر مع ذوي الأسرى لمساندتهم والوقوف إلى جانبهم، وتأكيدا على عدالة قضيتهم في ظل ما يواجهونه من هجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وثمن والد الأسير، المربي محمد السعدي الزيارة واللّفتة التي تأتي في إطار الاهتمام بقضية الأسرى حتى الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ويقضي الأسير السعدي حكما بالسجن مدى الحياة، أمضى منها 29 عاما، وكان مقررا الإفراج عنه ضمن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى، وتوفي شقيقه ووالدته وهو داخل السجن دون أن يتمكن من رؤيتهما.

عن admin

شاهد أيضاً

مركز الدراسات النسوية في جنين يختتم برنامج الدعم النفسي ” برنامج المرأة الفلسطينية الاحتلال والفقدان “

بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / وفا- اختتم مركز الدراسات ...