أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محافظة جنين / جنين : توصية بأهمية الشراكة بين المؤسسات الأمنية والمجتمع من أجل حماية شعبنا وتحصينه من الجرائم الإلكترونية

جنين : توصية بأهمية الشراكة بين المؤسسات الأمنية والمجتمع من أجل حماية شعبنا وتحصينه من الجرائم الإلكترونية

 

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثا ئؤر أبوبكر/ وفا- أكد مشاركون ، ان هناك استهداف حقيقي لعمق المجتمع الفلسطيني بشتى الوسائل منها الاستهداف الالكتروني ، ومشددين على دور الأهل والتربية والتعليم والمؤسسة الأمنية في التصدي للجرائم الالكترونية .
وأوصى المشاركون في اللقاء ال جماهيري الذي عقده اليوم الأربعاء ، حول الجرائم الإلكترونية بعنوان ” أجعل نفسك شخصيا لا يمكن نسيانه على مواقع التواصل الإجتماعي ” مع إفتتاح العام الدراسي الجديد والذي عقده جهاز الأمن الوقائي في المركز الكوري في جنين بالتعاون مع تربيتي جنين وقباطية بالشراكة مع بلدية جنين وتحت رعاية دولة رئيس الوزراء محمد شتية ، وضرورة مناقشة موضوع الجرائم الإلكترونية خاصة في ظل الانتشار الكبير للإنترنت ، ومشددين على أهمية الانتباه إلى أبناءنا والوقوف عند مسئولياتنا بدء من الأسرة لحمايتهم ورفع درجة الوعي لديهم عن مخاطر الاستخدام السلبي للعالم الافتراضي كافة فئات المجتمع . ومؤكدين على ضرورة متابعة ومراقبة سلوك الأبناء عند استخدامهم لهذه الأجهزة لأنها ليست للعبث وعدم التعاطي مع المواقع المشبوهة .
وشارك في اللقاء العميد مهند ابو علي مدير جهاز الأمن الوقائي في جنين ، وممثلا عن محافظ جنين منصور السعدي ، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح ، ومحمد زكارنة وسلام الطاهر مديرا تربيتي قباطية وجنين ، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ، وبلدية جنين ، وفصائل العمل الوطني والإسلامي ، ومحمد أبوالرب مفتي المحافظة .
وأوصى كل من المتحدثين العميد أبوعلي ، وصلاح ، والسعدي ، والعقيد سلطان زيود القائم على هذا اللقاء ومدير العلاقات العامة والإعلام في الوقائي ، على دور المؤسسة الأمنية جنبا الى جنب التربية والتعليم والأسرة في التوعية والتثقيف المجتمعي اتجاه قضايا وحالات الابتزاز الإلكتروني في المجتمع الفلسطيني ، وكما شددوا على أهمية تقديم الشكاوى حول حالات الابتزاز الإلكتروني وكيفية علاجها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الضحية. ودعا المتحدثون، ضرورة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي بحذر وعدم نشر الصور والمعلومات الخاصة او الحديث مع الغرباء لما قد يتعرض له الناشر من خلال هذا الاستخدام الخاطىء وأهمية مراقبة الأبناء أثناء استخدام مواقع التواصل وشبكات الانترنت .
ومؤكدين على إلتفاف ومبايعة شعبنا للرئيس والقيادة المتمسكة بالثوابت الوطنية والساهرة أمن وحماية المواطن .

وقدمت كل من الطالبات المتميزات في المشاركة في المحاضرات التوعوية نصائح وإرشادات حول التعامل مع مواقع التواصل وطرق تجنب مخاطرها ودور الوقائي والمؤسسة الأمنية في حماية المجتمع وهن : حنين أبوخضر من مدرسة بنات الجديدة ، مشادن سلطان زيود من مدرسة بنات السيلة الحارثية ، دلال أبو حجة / مدرسة بنات العطارة و وفاء أبو الرب /مدرسة جلبون .

وشدد العميد ابو علي على ان الشراكة بين المؤسسات الأمنية والمجتمع قادرة على حماية شعبنا وتحصينه من المخاطر التي تهدد أمنه واستقراره.
منوها الى أن رسالة جهاز الأمن الوقائي عبر هذا اللقاء هي وجوب تشكيل درع واقي يحمي شعبنا من هذه التحديات.. وأكد ابو علي على أهمية الانسان الفلسطيني وحمايته من اجل بناء الدولة الفلسطينية.
وخلال اللقاء الجماهيري والذي أدار عرافته الإعلامية إبتهال افطيمة ، قدم زيود فلم مصور ومحاضرة توعوية حول مواقع التواصل والجرائم الإلكترونية وطرق تجنبها ومخاطر الفيس على المجتمع .
وفي نهاية اللقاء تم تكريم القائمين .

عن admin

شاهد أيضاً

الأسير سامي جرادات  من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل في الأسر عامه الـ 17  

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا-    دخل أسير من بلدة السيلة الحارثية غرب ...