الرئيسية / أخبار محافظة جنين / جنين : مشاركون يوصون بأهمية النهوض في القطاع التعاوني لجمعيات الاسكان

جنين : مشاركون يوصون بأهمية النهوض في القطاع التعاوني لجمعيات الاسكان

بوابة جنين / ثائر ابوبكر / وفا- أوصى مشاركون في ورشة عمل عقدت في قاعة محافظة جنين لجمعيات الإسكان التعاونية في فلسطين بالتعاون مع المؤسسة السويدية من منظمة “واي أفيكيت “، اليوم الاثنين، بضرورة حل كافة التحديات والقيود التي تعاني منها الجمعيات الإسكانية في فلسطين، وضرورة تطوير وتفعيل الاتحاد التعاوني الاسكاني على مستوى الوطن ليؤدي الدور المأمول منه في النهوض بهذا القطاع التعاوني .
وشدد المشاركون على أهمية الوصول الى كافة أبناء شعبنا من خلال حقه في السكن من خلال الجمعيات والتي هي رسالة الجمعيات من أجل تعزيز صمود المواطن على أرضه .

وطالب المتحدثون كافة الجهات ذات الاختصاص بتوفير البنية التحتية والخدماتية للجمعيات والتي تفتقر إليها.
وأشاد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، بالدور الذي تقوم الجمعيات التعاونية بشكل عام والجمعيات الاسكانية بشكل خاص، مؤكدا تقديم كافة أنواع الدعم للجمعيات.

بدورها قالت المدير التنفيذي للاتحاد رنا هلسة، نعمل من أجل وصول الخدمات الأساسية لموقع الجمعية ولاعتبارات أساسية تتعلق بالموقع الجغرافي للجمعية، بهدف تعزيز صمود المواطن على أرضه، ونعمل على تعزيز قدرات الاتحاد لتقديم الخدمات بشكل فعال ومستدام وفقا لمبادئ العمل التعاوني، إضافة الى سعينا لترويج وتطبيق نماذج الإسكانات التعاونية على أساس الحق في السكن وتحقيق الكرامة والصمود للجميع .
وقدمت تعريفا وشرحا عن دور اتحاد جمعيات الإسكان التعاونية في دعم وتنمية قطاع الإسكان في فلسطين.
وأشار ناصر جرادات من واي أفيكيت، إلى أن مشروع اتحاد جمعيات الاسكان التعاونية من المؤسسة السويدية من منظمة ” واي أفيكيت” يأتي ضمن مشروع تعزيز التعاون بين جمعيات الإسكان التعاونية في فلسطين، والتي تؤكد على دعمها للمواطن لكي يتوفر له المسكن بحرية وكرامة ما يساعد في تعزيز صموده.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا من قباطية جنوب جنين

    بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.