الرئيسية / أخبار محافظة جنين / جنين : مشاركون يوصون وسائل الاعلام بدعم قضايا الشباب

جنين : مشاركون يوصون وسائل الاعلام بدعم قضايا الشباب

  

 
    بوابة جنين / ثائر ابوبكر /  أوصى مشاركون في ورشة عمل عقدها مركز مصادر التنمية الشبابية التابع  لنادي جنين الرياضي   بعنوان “دور الإعلام في دعم قضايا الشباب” ، اليوم الأثنين ، كافة وسائل الإعلام الإهتمام بمشاكل قطاع الشباب ودعمهم  ، ومطالبين بعدم  إنسياق الإعلاميين  أكثر وراء المسؤولين أكثر من انسياقه وراء قضايا شبابية ، وكما أكد المشاركون  بأن للإعلام دور في صقل وتنمية شخصيات الشباب .
 وشدد المشاركون بضرورة  ان  يأخذ  الشباب بزمام الأمور وأن  يعملوا بالامكانيات المتاحة  وعدم القاء اللوم على عدم وجود فرصة .
 وأوصى المشاركون  بأهمية توضيح الحقوق والواجبات التي تقع على عاتق الإعلاميين الشباب ،  وضرورة التعمق في معرفة الحقوق وواجبات كل صحفي شاب و مبادر تجاه الوضع القادم  ، ومحاولة الوصول الى حل من خلال الإمكانيات المتاحة لكلا الطرفين والاتفاق على البدء بمبادرتين شبابيتين تطرح مواضيع مجتمعية .
  وقال عثمان عباس مدير النادي ، ا أن الهدف من الورشة ” اخذ مجموعة  أفكار من الشباب الإعلاميين لتسليط الضوء عليها  كقضايا  شبابية يشعرون  أنها ملحة في المحافظة والوطن  .
من جانبه قال الإعلامي وجدي عوده ، أنه يجب علينا كشباب رياديين ان نأخذ بزمام الأمور وأن نعمل بالامكانيات المتاحة لنا وعدم القاء اللوم على عدم وجود فرصة ، بل يجب علينا ان نخلق الفرص لا أن ننتظر وقوع الحدث او إنتظار الفرصة  .
 بدوره قال جورج سحار ومسؤول وحدة الاعلام في شركة آيركس ،  عليكم  كشباب ان تكونوا مبادرين اكثر وعليكم  الإنخراط في مجال الإعلام اكثر، فتوفر الإبداع لا يكفي اذا لم تعمل على ايصاله للناس بطرق عدة ، مثل برامج الراديو او التلفاز والإنترنت  واختتم سحار مداخلته بالعبارة الشهيرة عن بتين ” لو أن الجميع يفكر بنفس الطريقة فإذن لا احد فينا يفكر  .
  وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع  الشراكة مع الشباب ينفذ للعام الثاني على التوالي في نادي جنين الرياضي بالشراكة مع شركة ايركس وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: اجواء صيفية عادية وارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة غدا

 بوابة جنين / ثائر ابوبكر/ وفا- توقعت دائرة الارصاد الجوية ان يكون الجو اليوم الاحد، صيفياً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.