الرئيسية / أخبار محافظة جنين / خلال لقاءه أئمة المساجد : الرجوب : المساجد للدعوة و بث روح المحبة والتسامح بين أبناء شعبنا

خلال لقاءه أئمة المساجد : الرجوب : المساجد للدعوة و بث روح المحبة والتسامح بين أبناء شعبنا

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ائر ابوبكر/ –     أكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب على أهمية دور خطباء وأئمة  المساجد المؤثر في الرأي العام بنشر تعاليم  الدين الإسلامي الحنيف والقيم الوطنية وتعزيز ثقافة السلم  الأهلي المجتمعي ، ونبذ كافة المظاهر السلبية ومحاربة الآفات ، حفاظا على النسيج الاجتماعي الفلسطيني . جاء ذلك خلال اللقاء الدوري الذي نظمته مديرية الأوقاف ، اليوم الأحد ، بحضور مدير الأوقاف الشيخ صلاح جودة ، ونائب المحافظ كمال أبو الرب ، ورئيس قسم المساجد الشيخ هاشم نعيرات وأئمة المساجد .

وأضاف الرجوب على أئمة المساجد توحيد الصفوف في مواجهة كل التحديات التي تعصف بالشعب الفلسطيني وقيادته السياسية للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد القضية  الفلسطينية لتصفيتها ، وشدد بعدم استغلال المنابر لتسويق الآراء الحزبية  السياسية والفتنة  وإنما للدعوة و الوحدة الوطنية .” وقال الرجوب المساجد للدعوة و بث روح المحبة والتسامح بين أبناء شعبنا و أن الدم الفلسطيني يجب أن يصان ونحافظ على تماسكنا ، وأن نوحد جهودنا لتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا الذي ضحى ومازال يقدم المزيد في سبيل ثباته على الأرض .

وتطرق الرجوب في سياق حديثه إلى أهمية سيادة القانون والنظام في تنظيم المجتمع والحفاظ على أمنه ، وشدد  لن نتهاون مع أي أحد يتجاوز القانون والإخلال بالنظام  العام  وسنلاحق كل من يحاول العبث بالأمن  الداخلي .  

وكما أشار إلى رؤية المحافظة وخطتها الاستيراتيجية في دعم سبل تعزيز السلم الاهلي ، البناء لتنظيم والتخطيط بالتعاون مع الشركاء ذات العلاقة .

بدوره طالب الشيخ جودة أئمة المساجد اللالتزام بتعليمات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في منابر خطب الجمعة بما يعزز وحدتنا الوطنية ونشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة .

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يرفض الإفراج المبكر عن الأسير أبو دياك

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/  وفا-  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ...