الرئيسية / أخبار محافظة جنين / صدر اليوم كتاب ” الكتابة الاحترافية للإعلام والعلاقات العامة للصحفي والأكاديمي د.محمود محمد خلوف أستاذ الإعلام الإلكتروني والعلاقات العامة في الجامعة العربية الأمريكية

صدر اليوم كتاب ” الكتابة الاحترافية للإعلام والعلاقات العامة للصحفي والأكاديمي د.محمود محمد خلوف أستاذ الإعلام الإلكتروني والعلاقات العامة في الجامعة العربية الأمريكية

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر / –  صدر اليوم كتاب ” الكتابة الاحترافية للإعلام والعلاقات العامة: مقارنة بين تجربتي المواقع الإخبارية والإلكترونية والإعلام التقليدي” للصحفي والأكاديمي د.محمود محمد خلوف، أستاذ الإعلام الإلكتروني والعلاقات العامة في الجامعة العربية الأمريكية.
وإصدار هذا الكتاب يأتي في مستهل سلسلة إصدارات تمثل خلاصة تجربة امتدت لأكثر من 22 عاما للمؤلف، وما يميزها أنها مزجت بين الجانبين المهني والأكاديمي.
وضم الكتاب الذي صدر عن دار أسامة للنشر والتوزيع في الأردن، ونبلاء ناشرون وموزعون في عمان، مائتي صفحة، هي عبارة عن مقدمة وخاتمة، وثلاثة فصول.
كما يمثل هذا الكتاب بالنسبة للمؤلف بداية جهد تراكمي للتعمق في البحث العلمي عن الكتابة للعلاقات العامة في ظل التحديات التي تفرضها أدوات الإعلام الجديد، والصراع المحتدم بين الإعلام التقليدي وأدوات الإعلام الجديد.
والكتاب من تقديم البروفيسور محمود علم الدين مقرر لجنة ترقيات أساتذة الإعلام في مصر، وعالم الصحافة والتحرير الصحفي القدير، وكذلك الزميل دعاس ذياب مدير عام الأخبار في وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية”وفا”.
ومما جاء في تقديم البروفيسور علم الدين: يكتسب كتاب الدكتور محمود خلوف أهمية بالغة، كونه يعالج من خلال  ثلاثة  فصول فنون الكتابة لوسائل الإعلام والعلاقات العامة وبشكل احترافي مقارن بين وسائل الإعلام التقليدية والوسائل الجديدة ممثلة في المواقع الإخبارية الاليكترونية.
وأضاف: ويكشف الكتاب مجددا عن قدرات الدكتور خلوف الأكاديمية كباحث ومنظر إعلامي وصحفي متميز، ومعارفه ومهاراته كصحفي ممارس للمهنة وقيادة صحفية وإعلامية لها تجاربها وخبراتها المتراكمة.
وتابع البروفيسور علم الدين في تقديم: إن الكتاب يمثل إضافة معرفية متميزة في مجال الصحافة والإعلام فضلا عما يقدمه من خبرات ومهارات يحتاجها كل من يعمل في المجال الصحفي والإعلامي في فلسطين والعالم العربي.
وقد حرص المؤلف على التأصيل النظري لموضوعاته مع تقديم واقع الممارسة العملية، وتضمن الفصل الأول ملامح العمل في صالة التحرير في المواقع الصحافة الالكترونية، أما الفصل الثاني فخصص للحديث عن التحرير الإلكتروني وقوالب التحرير الصحافي وأنماطه في الفنون الصحافية بالمواقع الصحافية الإلكترونية.
وتناول المؤلف في الفصل الثالث والأخير الكتابة للعلاقات العامة في ظل تحديات التكنولوجيا والإعلام الجديد، مفصلا محللا شارحا واضعا في السياق الاعلامى الصحفي والتكنولوجي كل آليات وتقنيات العمل الصحفي مستوعبا الواقع بكل إبعاده ومشكلاته.

شاهد أيضاً

إنطلاق فعاليات اليوم الوطني لقطف الزيتون في زبوبا بمحاذاة الجدار ومعسكر سالم غرب جنين

  بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا- نظمت مديرية الزراعة ومحافظة ...