الرئيسية / أخبار محافظة جنين / ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية : ” ثقافة جنين تنظم في يعبد ندوة بعنوان”نجيب نصار وخالد نصرة مصدرا إلهام وتنوير”

ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية : ” ثقافة جنين تنظم في يعبد ندوة بعنوان”نجيب نصار وخالد نصرة مصدرا إلهام وتنوير”

29019546_2006178549409505_1784536008_n

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين   بالتعاون مع بلدية يعبد والاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين/الكرمل من داخل أراضي الـ48 ، اليوم الخميس  ندوة بعنوان: “نجيب نصار وخالد نصرة مصدرا إلهام وتنوير” .

 حيث افتتحت الندوة التي تولت عرافتها الأستاذة فتحية عثامنة عضو مجلس بلدي يعبد ومسؤولة اللجنة الثقافية؛ بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة .

 وأكد رئيس بلدية يعبد   سامر أبو بكر ، على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة من أجل دعم الثقافة في المحافظة والنهوض بها .

 من جهتها ، أشادت آمال غزال مديرة مكتب الثقافة في محافظة جنين ، بلدية يعبد على تعاونها ومناصرتها للفعل الثقافي في المحافظة؛ لخلق واقع جديد للنهوض بالثقافة الفلسطينية عموماً، منوهةً إلى أن هذه الفعالية هي استمراراً لفعاليات يوم الثقافة الوطنية الممتدة من الثالث عشر من آذار ذكرى مولد محمود درويش إلى الثلاثين من آذار ذكرى يوم الأرض ، مشيرة  الى  سعى وزارة الثقافة ضمن هذه الرؤية إلى حماية وصون الإرث الثقافي الفلسطيني والهوية الوطنية وتفعيل كافة المؤسسات الثقافية، تأكيداً على مبدأ الشراكة و مبدأ الثقافة مقاومة .

29345104_2006178196076207_1015195331_n

 وقدم الأديب فتحي الفوراني من الاتحاد القطري للأدباء الفلسطينيين/الكرمل ورقة حول الأديب نجيب نصار كمصدر إلهام وتنوير من الداخل، تلاه ورقة للأديب عمر عبد الرحمن نمر عن الأديب خالد نصرة كمصدر تنوير وإلهام من محافظة جنين .

واختتمت الندوة بتكريم مديرة مكتب الثقافة آمال غزال لكل من: فتحي الفوراني، عمر عبد الرحمن نمر، محمد أبو بكر، وبلدية يعبد.

عن admin

شاهد أيضاً

الاسير عبدالرحمن برغيش من مخيم جنين يدخل عامه الـ 12 في الأسر

  بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا- قال مدير نادي الأسير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.