الرئيسية / أخبار محافظة جنين / ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطني   : ثقافة جنين تنظم فعالية يوم القراءة الوطني  

ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطني   : ثقافة جنين تنظم فعالية يوم القراءة الوطني  

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا-  نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة ، اليوم الاحد،  يوماً للقراءة الوطني تحت عنوان “تبادل المعرفة” ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطني في مكتبة بلدية جنين احياءً لذكرى الشهيد بهاء عليان صاحب أطول سلسلة قراءة حول اسوار القدس بحضور مجموعة من أدباء المحافظة  والمهتمين بالمشهد الثقافي .
بدء اللقاء بكلمة مدير المكتبة كمال سمور الذي رحب بالحضورمثمناً دور وزارة الثقافة في إحياء المناسبات الوطنية وتشجيع القراءة، وتفعيل المكتبة ضمن برامجها المتعددة.
أما مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين آمال غزال بعد ترحيبها بالحضور أعلنت عن بدء فعاليات يوم الثقافة الوطنية في المحافظة مبينة أن يوم الثقافة الوطنية ويوم مولد الشاعر الكبير محمود درويش جاء فعالياتة المتنوعة تحت شعار الثقافة مقاومة لنقاوم بالراشية ، بالكلمة ، بالأهزوجة، والإيقاع حتى تحقيق مطالبنا العادلة في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، كما بينت أن يوم الثقافة الوطنية لهذا العام جاء للإعلان عن القدس عاصمة لثقافة الإسلامية وذلك لمرور خمسين عام على حرق المسجد الأقصى عام 1969.
كما قدمت الأديبة آمنة الكيلاني خلال مداخلتها مجموعة من أسباب العزوف عن القراءة ومجموعة حلول لجعل هذه العادة منتشرة في مجتمعنا الفلسطيني.
اما الأديبة سعاد شواهنة التي قدمت تأملات في كتاب “رام الله التي هناك ” للكاتب محمود الشقير .

أما إسراء عبوشي ، قدمت من كتاب “البهاء باق فينا ومعنا ” سيرة ورسالة الشهيد بهاء عليان.
في ختام اللقاء فتح باب النقاش وتبادل الآراء.

عن admin

شاهد أيضاً

محافظ جنين يتسلم مجسم خارطة فلسطين من مدرسة الشهيد خليل الوزير الاساسية للبنين

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ –  تسلم محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ...