الرئيسية / أخبار الأسرى / “فتح” بجبع تحتفي بالمحرر غنام بعد ان أمضى 18 عاما في الأسر

“فتح” بجبع تحتفي بالمحرر غنام بعد ان أمضى 18 عاما في الأسر

 

 

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- نظمت حركة “فتح” اقليم جنين ومنطقة الشهيد عبدالله علاونة جنوب جنين، الليلة، مهرجانا حاشدا بمناسبة الإفراج عن الأسير هاني رفيق غنام الذي أمضى 18 عاما في سجون الاحتلال وافرج عنه اليوم من سجن النقب الصحراوي.

واكد المتحدثون في المهرجان التي القاها كل من : حركة فتح الإقليم ، وأمانة سرمنطقة الشهيد عبد الله علاونة وكلمة للأسرى المحررين ، وفعاليات جبع والتي ألقاها كل من عطا ابوارميلة ورازي غنام ،ومعتضم ابوعون ، وحسام فاخوري، أن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى على سلم اولوياتها، مشددين على استمرار الحركة وفصائل العمل الوطني في النضال حتى تبييض السجون، والتصدي لكافة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية.

وجدد المتحدثون بيعتهم والتفافهم حول الرئيس محمود عباس، من أجل إسقاط ما تسمى صفقة العصر الأميركية.

كما دعوا كافة ابناء المحافظة واطرها ومؤسساتها الرسمية والامنية والاهلية لأكبر مشاركة في الفعاليات المنوي اقامتها يوم الاثنين المقبل، تزامنا مع انعقاد ما تسمى ورشة المنامة.

من جهته دعا المحرر غنام، جميع مكونات شعبنا للوقوف إلى جانب الاسرى ونصرة قضيتهم الوطنية العادلة.

وحذر غنام، من تدهور الحالة الصحية للأسرى المرضى والجرحى القابعين في معتقلات الاحتلال خاصة في ما يسمى مشفى سجن الرملة والذي هو بمثابة مقبرة لهم وهم أحياء وشهداء مع وقف التنفيذ، في ظل استمرار سياسة الاهمال الطبي المتعمد، وعدم تقديم العلاج الناجع .

وسبق المهرجان تودجه الأسير الى مقبرة القرية وقرأ الفاتحه على روح والده ووالدته وشقيقته الشهيد انعام والتي استشهدت في الإنتفاضة ، ونطلاق مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع البلدة وهم يرفعون صور الرئيس محمود عباس والشهيد ياسر عرفات ، وصور الأسير ويافطات فتح واعلام فلسطين .

عن admin

شاهد أيضاً

الشرطة تضبط 10 مركبات غير قانونية وتلقي القبض على 28 مطلوب للعدالة في جنين

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ – ضبطت الشرطة اليوم (10) مركبات غير ...