الرئيسية / أخبار الأسرى / ” فتح ” تحتفي  بتحرر الأسير هاني أبوحطب بمهرجان جماهيري في عانين غرب جنين والذي أمضى أكثر من 17عاما في الأسر  

” فتح ” تحتفي  بتحرر الأسير هاني أبوحطب بمهرجان جماهيري في عانين غرب جنين والذي أمضى أكثر من 17عاما في الأسر  

 

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا –  نظمت حركة فتح إقليم جنين، منطقة الشهيد كمال عدوان في قرية عانين غرب جنين ، الليلة ، مهرجانا حاشدا للأسير المحرر هاني توفيق مصطفى منصور أبوحطب من عانين ، بعد قضاء ١٧ عام ونصف في سجون الاحتلال الاسرائيلي  .

وشارك في المهرجان، حشد كبير من أهالي القرية وقراها وبلداتها المجاورة ، وأسرى محررون، وفعاليات وقوى وطنية واسلامية، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية .

وتخلل المهرجان إلقاء عدة كلمات: لحركة فتح الإقليم والمنطقة وفعاليات القرية، وكلمة الأسير والتي ألقاء كل من : محمد أبوالهيجا ، محمد عيسى ، ورئيس المجلس باهر ياسين ، والتي أجمعت على التصميم على ترسيخ الوحدة الوطنية على أرض الواقع، وبذل مزيد من الحراك نصرة للحركة الأسيرة، وشددت على أنه لن يكون أمن ولا سلام ولا استقرار في المنطقة دون تبييض السجون .

وطالب المتحدثون، العالم التحرك وكسر صمته لوقف المجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبنا والحركة الأسيرة  .

وأكدوا التفاف الحركة وأبناء شعبنا حول الرئيس محمود عباس الذي يواصل نضاله الدولي من أجل إحقاق كافة الحقوق المشروعة لشعبنا، رافضا كافة الضغوطات للنيل من قضيتنا الوطنية العادلة، وأشادوا بموقفه الثابت والمتصدي للسياسة الأميركية .

وقال الأسير المحرر أبوحطب ، إن رسالة أسرانا هي دعوة فصائل العمل الوطني لإنهاء الانقسام الأسود، الذي هو الهم الأكبر للحركة الأسيرة لكي يتمكن شعبنا من التصدي للمؤامرات الدولية والمحلية والتي تهدف الى تدمير مشروعنا الوطني التحرري، وأما الرسالة الفتحاوية من الأسرى فهم يثمنون عاليا الحراك والإنجازات التي حققها الرئيس محمود عباس على المستوى الدولي من أجل قضية فلسطين والحركة الأسيرة، ويؤكدون التفاف ودعم ومبايعة الرئيس الثابت على الثوابت الوطنية والمتصدي للمخطط التصفوي الأمريكي والإسرائيلي ، وتطرق الى الأوضاع الصحية المتردية وسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الحركة الأسيرة ، ومشيرا الى تفاقم معاناة الحركة الأسيرة في فصل الشتاء في ظل إنعدام الأغطية الشتوية ووسائل التدفئة للأسرى في معتقل ريمون وعددهم 720 أسيرا .

وتخلل المهرجان الذي سبقه مسيرة للمركبات انطلقت من قرية مثلث الشهداء وجابت شوارع جنين تجاه مسقط رأسه في عانين ، فقرات فنية غنائية وطنية للأسرى وللشهداء ولفلسطين وللأقصى

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير أبوحطب  من سجن ريمون الصحراوي عبر حاجز الظاهرية في الخليل مساء اليوم  .

عن admin

شاهد أيضاً

 الاحتلال يعتقل أسير محرر من برقين على حاجز عسكري جنوب غرب جنين    

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا-  اعتقلت قوات الاحتلال الأسرائيلي  اليوم  الثلاثاء ،  أسير محرر ...