الرئيسية / أخبار محافظة جنين / ” فتح” منطقة الشهيد أبوجهاد في قباطية تعقد مؤتمراً للحركة الأسيرة دعماً وإسناداً للأسرى والكادر التنظيمي الفتحاوي

” فتح” منطقة الشهيد أبوجهاد في قباطية تعقد مؤتمراً للحركة الأسيرة دعماً وإسناداً للأسرى والكادر التنظيمي الفتحاوي

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ – عقدت حركة” فتح” منطقة الشهيد أبوجهاد ، مساء اليوم الأربعاء، مؤتمراً للحركة الأسيرة في قباطية جنوب جنين، وذلك دعماً وإسناداً للأسرى و للكادر التنظيمي الفتحاوي .

ودعا النائب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال أبو الرب ، الوقوف الى جانب الأسرى وأهاليهم لأنهم فخر الشعب  وبدون ذالك لا كرامة لنا ، ومشددا على أن الرئيس محمود عباس يقف أمام كافة الضغوطات الأمريكية والإسرائيلية من أجل محاولة طمس وشطب قضيتهم الوطنية العادلة ، ومشيرا الى أن الرئيس محمود عباس دوما يؤكد في كافة المحافل الدولية بأن ملف الأسرى والأسرى المحررين هو خط أحمر ، وأن المساس بقضيتهم هو مساس بالحقوق الوطنية .

وأكد الناطق الإعلامي لحركة فتح في قباطية عمار نزال ، على أهمية هذا المؤتمر الي يدعم ويساند كافة أسرانا القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال الصامدين ، بالرغم من ما يعيشونه من ضغوط نفسية  وصحية وحياتية ومعيشية داخل سجون الاحتلال، و العمل على دعم وإسناد الأسرى المحررين ، ومشيرا الى أول أسير فلسطيني محمود بكر حجازي والذي أمضى سنوات طويلة في العزل الإنفرادي في زنزانة .
وطالب راغب أبودياك مدبر عام نادي الأسير الفلسطيني ، تقديم كافة أنواع الدعم والإسناد للحركة الأسيرة باستمرار والوقوف بجانبهم حتى يتم تحقيق الحد الأدنى من الظروف الإنسانية التي تكفلها الشرائع والقوانين والمواثيق الدولية لهم ، ومطالبا بعدم تحويل هيئة الأسرى الى جمعية نادي الأسير والعمل على إرجاع وزارة الأسرى .


من جهته ، أكد  الأسير المحرر محمد الصباع في كلمة الأسرى المحررين ، على رفض أي محاولة لتهميش ملف الأسرى المحررين والأسرى القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال ، وداعيا القيادة والحكومة على عدم نقل هيئة الأسرى وتحويلها الى جمعية نادي الأسير الفلسطيني والذي هو بمثابة مس كامل بالحقوق الوطنية وبثوابتنا الوطنية ، ومؤكدا مطالب الحركة الأسيرة عدم تهميشهم والعمل على أن يكون وزيرا في الحكومة من الأسرى المحررين ، ومحذرا كل من يحاول حذف المسار عن فضبة الأسرى .
وقال الصباغ ، أن مطالب الأسرى والأسرى المحررين إعطائهم كافة الحقوق المشروعة ، والقيمة النضالية للأسير والتي أصبحت تندثر ، ومشددا على أنه يجب أن يكون الأسرى فاعلين في بناء مؤسسات الدولة لأنهم هم أصحاب الحق ، ومؤكدا بأن القيادة هم خيار الحركة الأسيرة والأسرى المحررين .
بدوره ، أكد محمد حمامدة من كوادر حركة فتح ، على أن قضية الحركة الأسيرة هي من أهم ثابت فلسطيني من الثوابت المقدسة رغم كل المؤامرا من قبل ما تسمى صفقة القرن بهدف تصفية قضيتهم والتي هي بمثابة خط أحمر للرئيس محمود عباس المتمسك بقدسة هذا الملف .
ومن جانبه ، أكد أمين سر حركة فتح نور أبو الرب، على بذل مزيدا من الحراك والالتفاف حولهم وتقديم كل ما هو لازم لدعمهم حتى يتم تحقيق الحرية .


وقال أبوالرب ، أن الأسرى هم عنوان للقيادة ، والرئيس دوما يؤكد على أن الأسرى خط أحمر ولن تقف القيادة أمام كافة الضغوطات من أجل المساس بحقوقهم الوطنية ، وأنه هكذا مشروعنا الوطني وهكذا هي فتح والقيادة لن تنحني أمام كافة الثوابت الوطنية وفي المقدمة تبييض السجون وإحقاق كافة الحقوق المشروعة لأسرانا ولشعبنل ولمشروعنا الوطني التحرري .
وطالب والد الأسير كما أبو وعر ، الوقوف الى جانب الأسرى والعمل على إيصال رسالتهم المشروعة دنيا ووطنيا وإنسانيا وأخلاقيا حتى يتم تحريررهم من خلف قضبان سجون الإحتلال .
وطالب الأسرى في كلمتهم عبر الهاتف ، عدم المس بحقوق الحركة الأسيرة لأنه بمثابة مساس بالحقوق الوطنية ، ومشيرين الى أن قيادتنا برئاسة الرئيس محمود عباس صامدة ومتمسكة بثوابتها الوطنية وبملف الأسرى أمام كافة الضغوطات ، ومؤكدين بأن أسرى فتح هم جنود أوفياء للقيادة ، ومطالبين بعدم تحويل هيئة الأسرى الى جمعية نادي الأسير ، والعمل على تمثيل وزير للأسرى وعلى أن يكون أسير محرر في مجلس الوزراء ، ومثمنين عاليا على دور الرئيس وجهوده في التخفيف عن معاناتهم  .


وحضر المؤتمر الذي أقيم في قاعة بيسان، نائب محافظ جنين كمال أبوالرب ، ومحمود الطايع زكارنة أمين سر فتح في قباطية ، ومحمد الحبش أمين سر اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في محافظة جنين ، وأهالي الأسرى، واسرى محررين، وممثلين عن الأجهزة الأمنية .
وقدمت الطفلة تقوى كميل خلال المؤتمر قصائد شعرية وطنية مهداة الى الحركة الأسيرة 

عن admin

شاهد أيضاً

الجامعة العربية الأمريكية تحتفي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بتنظيم فعاليات مختلفة

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ – احتفت الجامعة العربية الأمريكية باليوم ...