الرئيسية / أخبار محافظة جنين / فعالية تضامنية في جنين تنديدا بالاعتراف الأميركي “بالسيادة الإسرائيلية” على الجولان

فعالية تضامنية في جنين تنديدا بالاعتراف الأميركي “بالسيادة الإسرائيلية” على الجولان

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا – نظمت مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع حركة “فتح” اقليم جنين، واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في جنين، اليوم الأحد، فعالية تضامنيه مركزية مع أهلنا في الجولان السوري المحتل، بعنوان “جولان عربية” في مدرسة وليد ابو مويس الأساسية للبنات .

وشارك في الوقفة  ، وفد من هضبة الجولان السورية   المحتله ، مدير تربية جنين طارق علاونة، ونائب محافظ جنين كمال ابو الرب، وعضو المجلس الثوري وفاء زكارنة، وأمين سر اقليم “فتح” عطا أبو ارميلة، واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين، ومدراء وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفصائل العمل الوطني، ومديرة المدرسة سها الطاهر، وطلبة المدارس  .

وحمل المشاركون صوراً لهضبة الجولان المحتل، ولافتات كتبوا عليها شعارات عدة، بينها “الجولان أرض سورية”، و “لا تنازل لا استسلام”، و”تسقط المؤامرات يسقط ترمب وأذياله الضعفاء” .

وندد المتحدثون باعتراف واشنطن بسيادة اسرائيل على هضبة الجولان، تزامناً مع استمرار صدور المزيد من المواقف الشاجبة لهذا القرار المخالف لقوانين الأمم المتحدة، مؤكدين أن هذا القرار يشكل “اعتداءً صارخا على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وشددوا على أن هذا الانحياز الفاضح للولايات المتحدة الى جانب اسرائيل لن يغير من هوية الجولان”، مؤكدين أن “الجولان السوري هو سوري الانتماء والهوية، وقرار ترمب “تعسفي يناقض الشرعية الدولية التي ترعى الحدود بين الدول” .

كما نددوا بسياسة الاحتلال العدوانية التي ترتكب يوميا بحق الحركة الأسيرة، داعين إلى بذل مزيد من الحراك والتضامن نصرة لأسرانا.

عن admin

شاهد أيضاً

الأمن الوقائي في جنين يلقي القبض على مروج مخدرات في المحافظة

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- ألقى جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين، اليوم ...