الرئيسية / أخبار محافظة جنين /    محافظ جنين يتفقد احتياجات قرية ظهر المالح الواقعة داخل جدار الضم العنصري 

   محافظ جنين يتفقد احتياجات قرية ظهر المالح الواقعة داخل جدار الضم العنصري 

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ –  زار محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الثلاثاء ، قرية ظهر المالح الواقعة داخل جدار الضم الفصل العنصري في منطقة يعبد . للإطلاع على أوضاعها المعيشية وبحث احتياجاتها التنموية والتعاون مع الهيئة المحلية هناك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ؛ وذاك في اطار متابعة المحافظ لعمل المجالس البلدية والقروية.

هذا ورافق الرجوب في زيارته التفقدية مدير الأمن الوقائي العميد مهند أبو علي ، ومدير الارتباط المدني طه الايراني ، وهاني دراغمه مدير الدائرة لفنية في تربية جنين ، ونائب مدير الارتباط العسكري الرائد أحمد سمارة ، وجهاد ربايعه ممثلا عن مديرية الحكم المحلي ، ومساعد محافظ جنين للشؤون عامة حسن الطاهر ، وعدد من كادر المحافظة . وكان في استقبال الرجوب والوفد المرافق من بوابة الجدار العنصري الممر الوحيد للقرية ، رئيس المجلس القروي عمر الخطيب ورئيس بلدية برطعة غسان قبها ، وعدد من رؤساء المجالس القروية المجاورة لظهر المالح .
ووضع الخطيب المحافظ في صورة الأوضاع العامة الصعبة التي تعيشها القرية التي تحاصرها المستوطنات من الجهات الثلاث ومن الجهة الرابعة جدار الفصل العنصري ، مما حول القرية البالغ عدد سكانها نحو 400 نسمة إلى سجن كبير يقيد حركة وتنقل المواطنين وأصبحوا ضحايا لسياسة إذلال الاحتلال، من حيث تحديد ساعات الدخول والخروج المواطنين إضافة إلى عربدة المستوطنين ومصادرة اراضي المواطنين لتوسعة المستوطنات(شاكيد وحنانيت تلمنشيه) الجاثمة على أراضي القرية. حيث تفتقر القرية إلى أية خدمات مؤسساتية وافتقادها للمشاريع التنموية التطويرية حيث يعيش السكان في ظروف بالغة الصعوبة . وقال الخطيب ” أن القرية بحاجة لعديد من مشاريع البنية التحتية وتوسعة المخطط الهيكلي للقرية ، وبناء مدرسة جديدة للطلبة لتخفيف أعباء لتنقل للدراسة في القرى المجاورة لتعزيز صمودهم وثباتهم على أرض الاجداد والآباء “. وثمن الخطيب زيارة المحافظ والوفد المرافق له لما لها من مدلول سياسي ووطني ” إننا اصحاب هذه الأرض ولن نتنازل عنها بالرغم من إجراءات الاحتلال للتضييق علينا بهدف تهجيرنا وتدمير كافة صور الحياة الفلسطينية و سنبقى صامدين في قريتنا “.


من جهته نقل الرجوب تحيات فخامة الرئيس محمود عباس وحيا صمود أهالي قرية ظهر المالح المرابطين في قريتهم وبيوتهم متحدين بعزيمة وإصرار سياسة الاحتلال الرامية إلى التضييق عليهم وتهجيرهم ، وقال ” أنتم عنوان الصمود والنضال الفلسطيني على أرضنا ، وهذه الممارسات لن تزيدنا إلا اصرارا للدفاع عن حقوقنا المشروعة وثوابتنا الوطنية والبقاء على أرضنا في معركتنا مع الاحتلال” . وأكد الرجوب على أن أولويات القيادة الفلسطينية والحكومة الجديدة تعزيز مسار العمل التنموي في المناطق المصنفة ” ج ” وتوفير مقومات التنمية المستدامة على كافة الصعد في مواجهة سياسة الاحتلال بتضافر جهود الجميع والتعاون سويا باتجاه الحفاظ على أرضنا وتوفير الخدمات الأساسية لتمكين المواطنين من العيش بكرامة .
ووعد الرجوب بمتابعة احتياجات القرية مع المؤسسات ذات العلاقة التي طرحها رئيس المجلس القروي والفعاليات وتقديم ما يمكن لهذه المناطق والحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني .

 

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: اجواء صيفية عادية وارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة غدا

 بوابة جنين / ثائر ابوبكر/ وفا- توقعت دائرة الارصاد الجوية ان يكون الجو اليوم الاحد، صيفياً ...