الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يتفقد سير العمل في محكمة بداية الصلح ونيابة جنين 

محافظ جنين يتفقد سير العمل في محكمة بداية الصلح ونيابة جنين 

بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر / –  زار محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الاثنين ، مقري محكمة الصلح ونيابة جنين حيث اطلع على سير العمل فيهما وبحث سبل التعاون بما يحقق السلم الاهلي وحفظ النظام العام. ورافق المحافظ المستشارة القانونية لطيفة دراغمة ورئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي ، هذا وحضر اللقاء وكلاء النيابة فاضل معالي وبهاء ياسين ، ومجدي دراغمة والمستشار القانوني يوسف أبو الرب.
وكان في استقبال الرجوب والوفد المرافق له رئيس محكمة بداية الصلح القاضي أ.رائد العبوة الذي أكد على حرص مجلس القضاء الأعلى على تحقيق العدالة وحفظ الحقوق . وتطرق رئيس المحكمة إلى السعي لتطبيق الاحكام الرادعة في عدد من القضايا المرتبطة بجرائم القتل العمد والمخدرات والتركيز على العقوبات وليس التوقيف ، وتحسين إجراءات التقاضي حسب الأصول والقانون .
وعلى الصعيد ذاته التقى الرجوب رئيس النيابة العامة أ. أيمن طربيه . الذي شكر المحافظ على اهتمامه ومتابعة المؤسسات ومن ضمنها النيابة العامة ، مشيرا إلى القضايا الحقوقية التي يتم متابعتها بشكل حثيث وبمهنية عالية في أطار القانون المعمول به في فلسطيني وتحقيق العدالة ، مراقبة تطبيق أحكام القانون الجزائي على الوجه الأمثل بما يحقق احترام وحماية حقوق الإنسان. . وثمن دور المحافظة ولجان الاصلاح في حل بعض القضايا المتنازع عليها بين المواطنين . وبين طربية أن حجم القضايا كالشروع في القتل أصبحت أقل في الآونة الأخيرة ، وركز على تقبل لثقافة السلم الاهلي ويعود ذلك لجهود محافظ جنين ولجان الاصلاح العشائرية .
من جهته أكد الرجوب على أهمية التعاون الوثيق بين المحافظة ومحاكم الصلح والنيابة لتنفيذ الاجراءات القانونية بهدف لتعزيز حالة الأمن العام وحفظ الحقوق الخاصة والعامة . وقال ” كلنا ثقة بنزاهة القضاء الفلسطيني في تطبيق الاحكام وجدد تأكيده على التعاون لتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ القانون . واستمع الرجوب من رئيس محكمة بداية جنين والنيابة العامة للعديد من القضايا والإجراءات القانونية الخاصة فيها .

عن admin

شاهد أيضاً

الأمن الوقائي في جنين يلقي القبض على مروج مخدرات في المحافظة

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- ألقى جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين، اليوم ...