أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يتفقد مدارس ومؤسسات بلدة ميثلون جنوب جنين

محافظ جنين يتفقد مدارس ومؤسسات بلدة ميثلون جنوب جنين

 

 

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ – محافظ اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الأربعاء مدارس ومؤسسات محلية في بلدة ميثلون جنوب جنين ، في اطار تواصله المستمر لبحث احتياجات المجالس البلدية والقروية التنموية ومؤسساتها المحلية .
وبدأ اللواء الرجوب جولته بزيارة مدرسة بنات ميثلون الأساسية / مسقط ورافق المحافظ مدير مديرية تربية قباطية الأستاذ محمد زكارنه ورئيس البلدية محمود ربايعة ، وكادر المديرية ومديرة المدرسة اقبال دراغمة والهيئة التدريسية وفعاليات البلدة ومؤسساته وعدد من كادر المحافظة ذات الاختصاص
وقدمت الطالبات عبر الاذاعة المدرسية قدمتها الطالبات ، التي تمحورت عن قضية اللاجئين وحق تقرير المصير والعودة ، وأهمية التمسك كل ذرة من تراب فلسطين والحفاظ عليها وتعزيز صمود أبناء شعبنا والدفاع عن حقوقه المشروعة الثابتة .
كما زار اللواء الرجوب وزكارنه على الصعيد ذاته مدرسة ميثلون الأساسية للبنين وكان في استقباله مدير المدرسة عماد أبو الرب والهيئة التدريسية .
ومن جهة أخرى التقى اللواء الرجوب فعاليات ومؤسسات بلدة ميثلون في قاعة المجلس البلدي ، للاستماع إلى الاحتياجات التنموية وقضايا أخرى تهم البلدية للنهوض بها على كافة المستويات .
وثمن رئيس البلدية محمود ربايعة خلال كلمته على جهود محافظ جنين على التواصل من خلال الجولات التفقدية للإطلاع عن قرب على اوضاع البلدات وأداء الهيئات المحلية وما تقدمه من خدمات تنموية للمواطنين فيها والاستماع إلى الاحتياجات وبحث آلية توفيرها .
واستعرض ربايعة احتياجات البلدة من المشاريع التطويرية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين على كافة الصعد التنموية ومن ابزرها تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي ، وشق طرق زراعية ، وإنشاء مدرسة مهنية ومجمع للدوائر الرسمية لخدمة المنطقة كاملة وتخفيف الضغط على بعض المديريات الرسمية في مجمع الدوائر المركزي في المدينة ، بالإضافة الى انجاز ملعب بلدي مرافق عامة للشباب وغيرها من القضايا المحلية للنهوض والوضع التنموي للبلدة .
وأكد ربايعة أن بلدة ميثلون تمثل نموذجا بين البلديات في المحافظة بالأداء وتقديم الخدمة بالرغم من التحديات التي تواجه أداء المجلس وشح الموارد المالية .
من جهته نقل اللواء الرجوب تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، مؤكدا على اهتمام القيادة الى جانب البلديات والمجالس المحلية والمواطنين والعمل على تحقيق احتياجاتهم وتمكينهم وتعزيز صمودهم خاصة في هذه الظروف الصعبة.
من جهته نقل الرجوب تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، وتأكيده العمل على تعزيز عمل البلديات والمجالس القروية ، ومساندتها انطلاقا من ملامسة احتياجات المواطنين وتلبية الخدمات الأساسية من البنية التحتية وغيرها من القضايا الخاصة بشؤون الهيئات المحلية . مؤكدا على التعاون والتواصل، وبحث القضايا مع جهات الاختصاص ذات العلاقة .وركز الرجوب في حديثه على الوحدة الوطنية والقيم الوطنية التي تعمل على نشر المحبة والاحترام لنكون اٌقوياء في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد قيادتنا وشعبنا مع استمرار الاحتلال في سياسته التعسفية .
وحول ما قدمه رئيس البلدية عن المتطلبات التنموية قال اللواء الرجوب ” سنتابع كافة الاحتياجات للمجالس البلدية والقروية وتمكينها من تقديم رسالتها التنموية ” .
وتخللت زيارة المحافظ إلى البلدية تكريم عدد من عمال النظافة حيث أعلن رئيس البلدية بزيادة مبلغ مالي لرواتبهم الشهرية تكريما لجهودهم وتفانيهم الدؤوب أثناء عملهم . هذا وأعلن عدد منة المواطنين بالتبرع بقطعة ارض تقدر مساحتها بــــ2.5 دونم من أجل اقامة مدرسة صناعية مهنية تخدم المسيرة التعليمية .
كما قام المحافظ الرجوب والوفد المرافق له بجولة ميدانية لمكتب تسوية الأراضي والالتقاء بمدير المكتب جميل براغثه والطاقم . حيث استمع المحافظ إلى المعيقات التي تواجه عمل المكتب ، في حين تعهد المحافظ بدعم وتقديم كافة التسهيلات لمكتب التسوية وللجنة حل النزاعات في بلدة ميثلون والتي تم تشكيلها لتذليل المعيقات . كما زار المحافظ خزان المياه الذي يخدم المنطقة ومركز شرطة ميثلون والالتقاء بكوادر حركة فتح .

.

عن admin

شاهد أيضاً

الأسير سامي جرادات  من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل في الأسر عامه الـ 17  

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا-    دخل أسير من بلدة السيلة الحارثية غرب ...