الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يستقبل وفدا طلابيا من جامعات فلسطينية في ذكرى يوم الأرض واستشهاد عز الدين القسام 

محافظ جنين يستقبل وفدا طلابيا من جامعات فلسطينية في ذكرى يوم الأرض واستشهاد عز الدين القسام 

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ –   استقبل محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الاثنين ، الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم العالي د. ايهاب القبج ، ومدير و مدير الشؤون الطلابية في وزارة التربية أيمن الهودلي مديرية تربية جنين طارق علاونة يرافقهم وفدا طلابيا من مختلف الجامعات والكليات الفلسطينية ، ضمن الانشطة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع لجنة الأنشطة الطلابية في الجامعات ، بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة لعقد لقاء في قاعة المحافظة. وجاءت الزيارة بمناسبة حلول ذكرى يوم الأرض وقرب حلول الذكرى اـلــــ 84 على استشهاد الشيخ عز الدين القسام ، وبمشاركة مساعد المحافظ أحمد القسام حفيد الشيخ عز الدين القسام ، و جوانا الحافي ميسرة اللقاء ، عشرات من الطلبة ، و مرشديهم التربويين من اقسام النشاطات الطلابية في الجامعات وعدد من كادر المحافظة. 


و في كلمته امام الحضور أشاد الرجوب بالدور الطليعي لشباب فلسطين في التأثير على الرأي العام وقضايا المجتمع وإحداث التغيير الايجابي نحو مستقبل واعد وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية . وحث الرجوب الطلبة على مواكبة التطورات والثورة التكنولوجية والانفتاح على كل ما هو جديد من أجل مصلحة وطننا ورفعته . داعيا الطلبة في الوقت ذاته التنبه الى خطر غزو عقول الشباب بمفاهيم سلبية قد تهدد السلم المجتمعي ، وأضاف ” علينا أن نكون حريصين على مصالح شعبنا والتسلح بالإرادة والعزيمة والإصرار الذي هو سمة الشعب الفلسطيني ورفض احتلال العقول من أي جهة وتحت أي اسم كانت دينية ام حزبية ” ومتمنيا لهم مزيدا من التقدم في مضمار العلم و المعرفة ليكونوا قادة لبلادهم و على مستوى العالم.
فيما نقل القبج تحيات الوزير د. صبري صيدم ، مشيرا إلى ان الوزارة ارتأت هذا العام تنفيذ سلسلة من الفعاليات الأكاديمية بمناسبة حلول ذكرى يوم الأرض واستشهاد الشيخ عز الدين القسام وتعريف الطلبة بالشخصيات الوطنية وتعزيز هويتنا الفلسطينية ومبادئنا وقيمنا المجتمعية . وأكد القبح على سياسة الوزارة التركيز على التعليم المهني والتقني وقال ” لن يكون هناك برامج تربوية مكررة بطيئة الاستيعاب و سنطلق اليوم برنامجا للبحث العلمي في الجامعات ليساهم الطلبة بالعلم و المعرفة” . 


واستعرض القسام سيرة جده الشيخ عز الدين القسام التاريخية والنضالية منذ خروجه من وطنه وقريته لأم جبلة الواقعة على الساحل السوري ليلتحق بصفوف الثوار بدء من ليبيا ليقاتل إلى جانب المناضل والثائر الليبي الشيخ عمر المختار ضد الوجود الايطالي في وطنه ، وصولا إلى فلسطين ليقاتل إلى جانب الثوار الفلسطينيين ضد الوجود البريطاني ليستشهد في بلدة يعبد بمحافظة جنين .
وفي نهاية اللقاء كرم الوفد الطلابي محافظ جنين والقسام ، فيما سلم الرجوب شهادة تقدير لوزارة التربية والتعليم العالي على جهودها في تطوير قطاع التعليم و التنسيق لمثل هده الانشطة الهادفة.

عن admin

شاهد أيضاً

انجازات شرطة المحافظة خلال (24) ساعة الماضية

          بوابة جنين  وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ – اعلنت دائرة ...