الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يستقبل وفد بليفيلد الألماني في إطار علاقة التعاون مع بلدية الزبابدة  ويزور الجامعة العربية الأمريكية

محافظ جنين يستقبل وفد بليفيلد الألماني في إطار علاقة التعاون مع بلدية الزبابدة  ويزور الجامعة العربية الأمريكية

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ –  بحث محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الثلاثاء ، في مكتبه تطوير علاقة التعاون والشراكة مع مدينة بيليفلد الألمانية التي تم التوقيع عليها عام 2009 ما بين المدينة وبلدية الزبابدة والجامعة العربية الأمريكية في إطار مبادرة بيليفلد الشرق أوسطية ، بحضور رئيس الوفد ديتر بيكر ، ورئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس ، ، والمهندس داوود شاهين ، ومدير العلاقات العامة رامي دعيبس من بلدية الزبابدة ، ومناضل شرقاوي من تنظيم حركة فتح في البلدة . وضم الوفد الألماني عددا من الاكاديميين و مدراء مدارس وأهالي طلبة المان كانوا قد زاروا محافظة جنين في اطار التوأمة، اضافة الى مشاركة ورئيس بلدية جنين د. محمد أبو غالي ، نائب محافظ جنين كمال ابو الرب وعدد من كادر المحافظة .
وأشاد الرجوب بالدور الألماني حكومة وشعبا في دعم خزينة السلطة الوطنية والقطاع الاقتصادي التنموي . مؤكدا أهمية السياسية الألمانية في التأثير الايجابي على المستوى الدولي و في الاتحاد الأوروبي لنصرة القضية الفلسطينية ودعم حقوقه المشروعة العادلة . وأضاف قائلا ” نتطلع الى استمرار الدعم الألماني ومزيد من علاقات التعاون على كافة المستويات . وأن تحقق التعاون بين بلدية الزبابدة والجامعة العربية الأمريكية لأهدافها المنشودة في قطاع التدريب المهني التقني والتبادل ألأكاديمي وان يتوسع ذلك ليشمل عددا آخر من بلدات وقرى محافظة جنين ” . 


فيما نقل بيكر تحيات عمدة المدينة ورسالة الأهالي الداعمة للشعب الفلسطيني من خلال تعزيز الشراكة بين الجانبين في المجال الأكاديمي وتطوير التدريب المهني لتأسيس جسم فلسطيني فاعل بخبرات وكفاءة عالية في مجال التعاون . 


و استعرض دعيبس علاقة التعاون بين بلدية الزبابدة و بليفيلد الشريكة لإيجاد تمويل لمشاريعها المستقبلية . مشيرا إلى التفاهمات التي تم الاتفاق عليها في مجال الطاقة والبيئة والصرف الصحي للبلدة .
هذا وتبادل الطرفين الهدايا التنذكارية وقام الوفد بجولة في مدينة جنين وشملت حي السيباط ، وجولة في السوق ، ومسرح الحرية وكنسية برقين التاريخية .

وفي سياق متصل ، استقبل القائم بأعمال رئيس الجامعة العربية الأمريكية الدكتور نظام ذياب وفدا ألمانيا، زار الجامعة بهدف التعرف عليها،وتعزيز التعاون المشترك مع جامعة بيلفيلد.

وضم الوفد الضيف، ممثلو مبادرة بلفليد الشرق الأوسط، وأطباء،وأكاديميين، وأهالي طلبة مدارس وجامعات، رافقهم، منسق التوأمة في بلدية الزبابدة المهندس داود شاهين، ومدير العلاقات العامة في بلدية الزبابدة رامي دعيبس، وكان في استقبالهم الى جانب الدكتور ذياب، موظفا العلاقات العامة في الجامعة العربية الأمريكية سماح دواهدي ورائد أبو بكر.

ورحب القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ذياب بالوفد الضيف، وقدم شرحا وافيا عن الجامعة وكلياتها والبرامج الاكاديمية التي تقدمها في درجات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة إلى الطلبة والأكاديميين والباحثين والمجتمع المحلي، مشيرا إلى العلاقات والتعاون المشترك مع الجامعات الأوروبية وخاصة الجامعات الألمانية منها جامعة بيلفيلد، موضحا أن نسبة كبيرة من الأكاديميين في الجامعة يحملون شهادات الدكتوراه من الجامعات الأمريكية والأوروبية.

من جانبه،أعرب الوفد الألماني الضيف عن إعجابه الكبير بالجامعة، وما تطرحه من برامج أكاديمية، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة وخاصة إلى المجتمع المحلي.

وتباحث الطرفان تعزيز التعاون المشترك مع جامعة بيلفيلد، كما قام الوفد بجولة تعريفية بالجامعة وكلياتها ومرافقها. 

عن admin

شاهد أيضاً

   عملية نادرة : إستئصال ورم بنجاح من فتاة في مستشفى الرازي بمدينة جنين

    بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ –  تمكن فريق طبي في مستشفى ...