الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يشيد بالدور الفرنسي في دعم شعبنا

محافظ جنين يشيد بالدور الفرنسي في دعم شعبنا

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا-  أشاد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب بالعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والفرنسي، والدور الهام الذي تلعبه فرنسا في دعم عملية السلام وحقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة.

جاء ذلك لدى استقبال الرجوب وفدا فرنسيا يرأسه القنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشار، ونائبة رئيس مقاطعة لوار أتلنتيك، وعدد من أعضاء الهيئات المحلية في الإقليم وخبراء متخصصين في  قطاعي الرياضة والتربية والتعليم.

وشكر الرجوب الدعم الفرنسي للمجتمع الفلسطيني، خاصة علاقة التعاون المتبادلة بين إقليم لوار أتلنتيك وبلدية مرج بن عامر، حيث تم تطوير هذه العلاقة منذ توقيع بروتوكول التعاون بمزيد من الدعم على المستوى الاجتماعي والرياضي والثقافي والتربوي.

وقال “نطمح إلى المزيد من التعاون بين الجانبين لتعزيز عمل الهيئات المحلية في المحافظة”.

واستعرض الرجوب الوضع العام في المحافظة على كافة المستويات وخصوصا الخطة الاستراتيجية التي أعدتها محافظة جنين بالتعاون مع الشركاء لإحداث عملية التنمية، وتحسين الوضع العام للمواطنين وتوفير الخدمات لهم.

من جانبه، قال كوشار ” إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون والصداقة بين الجانبين، وأنا شخصيا مقتنع بأهمية الشراكة اللامركزية بين فرنسا وفلسطين.

وأشار إلى علاقة التوأمة بين بلدية مرج بن عامر واللوار أتلنتيك التي تميزت بشراكة طويلة الأمد في العديد من المجالات، بناء على موافقة الحكومة الفرنسية لتمويل مشاريع التعاون الموقع عليها.

وأكد القنصل الموقف الفرنسي الداعم  لتثبيت حقوق الشعب الفلسطيني ونيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

ونقلت نائبة رئيس الاقليم الفرنسي تحيات رئيسها، مستعرضة مجالات التعاون مع بلدية مرج بن عامر.

بدوره، قال رئيس بلدية مرج بن عامر غالب زكارنة “نسعى إلى تقديم كافة التسهيلات لإنجاح علاقة التعاون بين الطرفين، وسنعمل على تشجيع المزيد لرفع مستوى الخدمات وتطويرها عبر تبادل الخبرات والمهارات في هذه العلاقة النموذجية”.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا من برقين

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابو بكر / وفا / –   اعتقلت قوات ...