الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يطلع على انجازات دائرة البيطرة وخطتها الوقائية في الحفاظ على السلامة العامة 

محافظ جنين يطلع على انجازات دائرة البيطرة وخطتها الوقائية في الحفاظ على السلامة العامة 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/-  التقى محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في مكتبه ، اليوم الخميس ، مدير دائرة البيطرة في المحافظة د. بسام أبو عزيز ، ود. أحمد استيتي مسئول ملف الضابطة الجمركية في الدائرة .

ووضع ابو عزيز المحافظ في صورة عمل دائرة البيطرة في إطار خطتها التنفيذية لرصد الأمراض الحيوانية وتنفيذ حملة تحصينات لأهم الأمراض الحيوانية الوبائية والمعدية ومنع انتشارها في الوقت المناسب من أجل الحفاظ على الصحة العامة للإنسان والثروة الحيوانية ، إضافة إلى متابعة قضايا التهريب لضبط تداول الأدوية والمستحضرات الطبية ومنع بيع الادوية البيطرية المخالفة للقانون والعشوائية .
وأشار إلى ان محافظة جنين يوجد بها أكثر من 80 موقع لمربي الأغنام ، وما يزيد عن 80 ألف رأس من الأغنام و6000 من الأبقار ، إضافة إلى 9 فقاسات و10 مزارع أمهات والآلاف من الدواجن البياضة واللاحمة . وأكد أبو عزيز أن الدائرة تعمل بكل طاقتها للنهوض بمستوى الأداء في العمل البيطري ليرتقي إلى المستويين الإقليمي والعالمي . 


من جهته ثمن المحافظ الرجوب جهودهم للحفاظ على البيئة العامة وتجنب انتشار الأمراض والحفاظ على حياة الإنسان والحيوان وهما أساسيات البيئة الصحية وحمايتهما من الأمراض المشتركة .
وأكد الرجوب على التعاون المشترك بين الجانبين بتعزيز نشاطات دائرة البيطرة أثناء عملها في الميدان بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة ، ومكافحة كافة أشكال التهريب للأدوية البيطرية واللقاحات العشوائية المخالفة وملاحقة المخالفين .
وسلم ابو عزيز محافظ جنين التقرير السنوي بانجازات الدائرة ودرعا تقديرا لتواصله مع المؤسسات وتحقيق الأمن والاستقرار .

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا من قباطية جنوب جنين

    بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ...