الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يطلع على انجازات مديرية عمل جنين 

محافظ جنين يطلع على انجازات مديرية عمل جنين 

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر اابوبكر/-    اطلع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب على انجازات مديرية عمل جنين وآلية عملها في متابعة قضايا العمل وحماية حقوقهم . وذلك الاجتماع الذي عقد في مكتب المحافظ ، اليوم الأحد ، بحضور مدير مكتب العمل أحمد دراغمة ، وياسر البزور ، مدير التشغيل ومنسق المجلس الأعلى للتشغيل ، وعرفات عمرو مدير وحدة التشغيل الخارجي ، ومديرة مركز التدريب المهني سندس أبو بكر ، بحضور نائب المحافظ  كمال أبو الرب وعدد من كادر المحافظة .
واستعرض دراغمة الخطة الاستيراتيجة لوزارة العمل وتنظيم هذا القطاع وحماية القضايا العمالية وتحقيق العدالة . وأشار إلى العديد من الانجازات التي تنفذها المديرية وتتضمن القيام بجولات تفتيشية لعمل الورش المهنية لمدى مطابقتها لقانون العمل الفلسطيني وشروط السلامة المهنية والبالغ عددها نحو 14 الف ورشة عمل في المحافظة ،إضافة إلى اللقاءات التوعوية التي تقوم بها طواقم المديرية بالتعاون مع الهيئات المحلية فيما يخص قضايا التشغيل العمالية بموجب قانون العمل الفلسطيني . وعن قضية البطالة قال دراغمة ” استطعنا معالجتها من خلال التعاون مع مجلس التشغيل الأعلى ومركز التدريب المهني وتم تخريج مهنيين وحرفيين إلى سوق العمل بكفاءة وخبرات مهنية عالية بهدف التخفيف من نسبة البطالة المرتفعة في محافظة جنين وباقي المحافظات ،وتابع على الحكومة اتخاذ اجراءات ملموسة لخفض معدل البطالة المتفشية . 


كما طرح الوفد قضية سماسرة التصاريح حيث يعمل مكتب العمل برصد ومتابعة هذه الظاهرة، وترفضها وتسعى بالشراكة مع الجهات ذات الاختصاص لمحاربتها، كما تلاحق المكاتب التي تعمل في الترويج لهذه التصاريح .
من جهته ثمن الرجوب دور وزارة العمل التي تعمل بكافة السبل والإمكانيات المتاحة من اجل تنظيم وتطوير هذا القطاع الحيوي لأهميته في عملية التنمية الاقتصادية بموجب قانون العمل الفلسطيني ، الذي يساهم في وضع أساس لتحسين ظروف وشروط العمل الذي ينعكس على الواقع الاجتماعي للعمال وعلى قدرتهم الانتاجية . وأعرب عن استعداده التعاون في القضايا التي تم طرحها وتذليل العقبات أمام طواقم المديرية .

عن admin

شاهد أيضاً

محافظ جنين يتسلم مجسم خارطة فلسطين من مدرسة الشهيد خليل الوزير الاساسية للبنين

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ –  تسلم محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ...