أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يطلع على مشاكل قطاع صناعة الحجر   والرخام 

محافظ جنين يطلع على مشاكل قطاع صناعة الحجر   والرخام 

 

بوابة جنين وصوت فلسطين / راديو زين / ثائر ابو بكر   –  أطلع اتحاد صناعة الحجر والرخام في محافظة جنين خلال لقاءه محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الخميس ، على المعيقات التي تواجه قطاع الحجر وضرورة تعزيزه والنهوض به . وضم الوفد رئيس الاتحاد محمد عساف ، ومدير الاتحاد حسام زكارنه ، وأعضاء الهيئة الإدارية نضال عساف ومحمد زكارنه ، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب .
واستعرض عساف المعيقات التي تواجه تطوير قطاع الحجر والرخام فيما يخص بعملية الاستيراد والتصدير نتيجة استيراد الحجر من دول أخرى مما ادى إلى وقوع خسائر كبيرة في المنتج الوطني . إضافة إلى المشاكل الضريبية والبيئية والتراخيص ، وعدم توفر عمالة ماهرة لهذا القطاع الاقتصادي الهام . وأكد عساف ان رؤية الاتحاد تنصب حول تنصب حول النهوض بهذه الصناعة وتطويرها علما انه يوظف آلاف العمال .
من جهته أكد الرجوب على أهمية قطاع صناعة الحجر الذي يعتبر من ركائز الاقتصاد الوطني ورافعة استثمارية . ومشيرا إلى ضرورة التعاون سويا لتذليل المعيقات التي تحول دون تطويره مع الجهات ذات العلاقة . مثمنا دورهم في إطار المسئولية الوطنية لتطوير هذه الصناعة .

عن admin

شاهد أيضاً

اشتية: سنأخذ كامل توصيات لجنة التحقيق في قباطية ولن يكون أحد فوق القانون أعلن أنه وبتوجيهات من الرئيس سيتم التعامل مع الفقيد زكارنة كشهيد

       بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا – استقبل رئيس الوزراء ...