الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محافظ جنين يكرم الأمهات في جمعية بيت  المسنين الخيرية التي نظمت فعالية ترفيهية ويكرم  امهات المخيم بمناسبة عيد الأم

محافظ جنين يكرم الأمهات في جمعية بيت  المسنين الخيرية التي نظمت فعالية ترفيهية ويكرم  امهات المخيم بمناسبة عيد الأم

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا-   كرم محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الخميس ، الأمهات النزيلات في جمعية بيت المسنين الخيرية بمناسبة عيد الأم . خلال الاحتفال الذي نظمته الجمعية في مقرها . بحضور رئيس الجمعية عبد الله أبو ناعسة وأعضاء الهيئة الادارية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والشخصيات الاعتبارية والمراكز والجمعيات النسوية . ورافق المحافظ نائبه كمال أبو الرب ، وعدد من كادر المحافظة .
ونقل الرجوب في كلمته تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، وقال ” أن الأم ليس يوم واحد وإنما جميع أيان السنة عيدها وأضاف أن الأم هي مدرسة الحياة تجسدت فيها كل المعاني الجميلة لخلق جيل المستقبل وبناء المؤسسات ” . ولفت أن هذا اليوم يتقاطع مع يوم الكرامة وهو عنوان نضالنا للتضحية والفداء والعطاء نحو الحرية ، وهم الذين حافظوا على تاريخنا وموروثنا وخرّجوا من قادة شعبنا المناضل والثائر والعالم والطبيب والأسير والشهيد والأسير والجريح. 


وألقيت عدة كلمات بالمناسبة منها كلمة المدير الاداري فؤاد الاطرش، وعضو الهيئة الادارية كامل السيلاوي ، شكروا فيها كافة المتبرعين من أهل الخير والمؤسسات من أجل توفير الرعاية الطبية والاجتماعية لهذه الشريحة التي ناضلت وأفنت عمرها في تربية الاجيال . وتخلل الاحتفال تقديم فقرات فنية العزف على القانون ، ووصلة غنائية بالمناسبة . وقدم الرجوب الهدايا الرمزية للمسنين والمسنات تقديرا لعطائهم وتضحياتهم.

 

وفي سياق متصل ، نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين ، اليوم الخميس ، احتفالا لتكريم المعلمات والنساء العاملات في مؤسسات مخيم جنين على شرف عيد الأم والثامن من آذار يوم المرأة العالمي .
وجرى التكريم في قاعة نيسان التعبة للجنة الخدمات بحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، ومحمد الصباغ رئيس اللجنة الشعبية ، وعدد من ممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشخصيات الوطنية الاعتبارية ومؤسسات مخيم جنين المحلية ، والمراكز والجمعيات النسوية .
ونقل محافظ جنين تحيات فخامة محمود عباس وتبريكاته لمناسبة حلول عيد الأم الذي تقاطع مع يوم الكرامة البطولي ، وقال ” في هذا اليوم وبهذه المناسبة نبرق خالص الأمنيات للأمهاتنا الفلسطينيات في كل أماكن تواجدهن ونحييهن تضحياتهن ووقوفهن بكل بسالة وإقدام في معركة شعبنا وقيادته ، وأسست معنى الانتماء الوطني نحو التحرر وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ” .
و أشاد الرجوب بالدور البطولي لمخيم جنين الذي شكل عنوانا للنضال و التضحية والفداء والعطاء ورمزية سياسية على العودة والتحرر من الاحتلال . وشدد الرجوب يجب علينا أن نركز اهتمامنا على هذه المواقع التي شكلت عنوان الصمود والكرامة للأجيال الفلسطينية القادمة .
بدوره قال الصباغ ” أن شعبنا الفلسطيني تميز بعطاءه وتكامله بوجود المراة الفلسطينية شريكا أساسيا في مراحل النضال الوطني الفلسطيني واستطعنا تحطيم كل المؤمرات على صخرة الارادة الوطنية . واضاف وبهذه المناسبة لا يسعنا إلا أن نرد الجميل والتقدير لأمهاتنا اللواتي سطرن أروع أشكال الصمود والثبات فوق الأرض فهي المقاتلة والأسيرة والشهيدة والجريحة حامية مشروعنا الوطني .


وألقت كفاح العموري كلمة فعاليات المراة في مخيم جنين التي أشادت بأهمية مكانة المرأة الفلسطينية في المجتمع وحافظة البقاء على الأرض الفلسطينية وأمل المستقبل المشرق .
وقال عضو اللجنة الشعبية جواد انفيعات الذي أدار عرافة الاحتفال ” نحتفي في هذا اليوم وبهذه المناسبة وفي كل الأيام لنقدم اعتزازنا وفخرنا بأمهاتنا عنوان المقاومة و صانعة الأبطال ونستمد منهن الأمل والتضحية . وأكد انفيعات على رؤية وأولويات اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين للنهوض بواقعه من خلال التعاون مع الشركاء لتنفيذ مشاريع مستدامة وتمكين مؤسسات المخيم من إدارة شؤونها اداريا وماديا . 


وتخلل الحفل تقديم فقرة فنية زجلية للفنان الشعبي صالح شعبان ، وفقرة فنية لأطفال روضة العودة في المخيم .
وفي نهاية الاحتفال قدم الرجوب ونائب قائد منطقة جنين العقيد جمال أبو العز ونائب مدير الاستخبارات العسكرية المقدم حكم بشارات ومحمد الصباغ ورئيس غرفة تجارة جنين عمار ابو بكر مجموعة من الهدايا الرمزية تبرعت بها اللجنة الشعبية للأمهات كما تم تكريم المعلمات والنساء العاملات في مخيم جنين بهذه المناسبة .

 

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل شابا من برقين

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابو بكر / وفا / –   اعتقلت قوات ...