الرئيسية / أخبار محافظة جنين / (محدث) 3 أسرى من جنين يدخلون عامهم الـــ16 في الأسر

(محدث) 3 أسرى من جنين يدخلون عامهم الـــ16 في الأسر

 

القدس عاصمة فلسطين / بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/  وفا- دخل ثلاثة أسرى من محافظة جنين اليوم الأحد، عامهم الـ16 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير نادي الأسير منتصر سمور، لــ”وفا”، “إن الأسرى الذين دخلوا عامهم الــ16 هم: نزيه محمد نجيب زيد من نزلة زيد بمنطقة يعبد ومحكوم مدى الحياة، ويوسف حسن يوسف خليلية من جبع جنوب جنين ومحكوم 20 عاما، وعلي راشد إبراهيم القيسي من مخيم جنين ومحكوم 18 عاما، فيما دخل الاسير احمد محمد عبد الرحمن صبح من بلدة برقين عامه الـ13 ومحكوم 14 عاما.

وذكر ياسر شقيق الأسير صبح لـ”وفا”، أن سلطات الاحتلال حرمته وشقيقه لسنوات طويلة من الزيارة بحجج أمنية، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها بحق الأسرى، مشيرا إلى أنه يعاني أوضاعا صحية متردية خاصة في المعدة، كما حرمته من وداع والده الذي توفي وهو في الأسر.

وأشارت زوجة الأسير القيسي لـ”وفا”، إلى أن سلطات الاحتلال تفرض عليهم عقابا وسياسة التنغيص لزيارته، مشيرة إلى أنه يعاني أوضاعا صحية متردية.

وقال نجيب شقيق الأسير زيد لــ”وفا”، “إن معاناتهم مستمرة منذ سنوات طويلة وهم يتنقلون من سجن إلى سجن أثناء زياراتهم له، مشيرة الى ان سلطات الاحتلال تسمح لهم خاصة أشقاء الاسير زيد بزيارته مرة واحدة في العام.

عن admin

شاهد أيضاً

الإحتلال يعتقل أسير محرر من قباطية جنوب جنين

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا- إعتقلت قوات الإحتلال الاسرائيلي ، مساء ...