أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محافظة جنين / محكمة الاحتلال المركزية تحرم الأسير عويس والمحكوم مدى الحياة من لقاء نجله الأسير الشبل سامر هيئة شؤون الأسرى تندد بهذا القرار اللاإنساني وتطالب السماح بجمعهم –

محكمة الاحتلال المركزية تحرم الأسير عويس والمحكوم مدى الحياة من لقاء نجله الأسير الشبل سامر هيئة شؤون الأسرى تندد بهذا القرار اللاإنساني وتطالب السماح بجمعهم –

 

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا-  حرمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المحكمة المركزية التي عقدت في مدينة الناصرة داخل أراضي الـ48 الأسير عبد الكريم راتب عويس (49 عاما) من مخيم جنين من الإلتقاء بنجله  الأسير والمعزول في سجن الجلمة سامر بقسم الأشبال .

ندد وزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبوبكر، بإجراءات سلطات الإحتلال التعسفية التي تنتهج يوميا بحق الحركة الأسيرة من كافة الجوانب النفسية والصحية والإجتماعية وإستمرارها في سياستها اللاإنسانية بحق الأسرى .

وأضاف أبوبكرفي حديث لـ”وفا” ، أن ما تقوم به إسرائيل بحق الأسير عويس غاية في القسوة وعمل لا إنساني ومنافي لكافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية ووصل الأمر حتى داخل السجن يحاولن حرمان الأب من إحتضان نجله .

وقال : أننا سنتابع هذا القرار الجائر والظلم من خلال الدائرة القانونية مع الجهات ذات الإختصاص .
وذكر ذوو الأسير عويس وفي رسالة تسربت من المعتقل ووصلت لـ”وفا” ، اليوم الخميس ، أن المحكمة العسكرية المركزية في الناصرة رفضت قرار إستئناف تقدم به للإلتقاء بنجله الفتى سامر والذي لم يشاهده ويحتضنه منذ 17 عاما ،  والموقوف في قسم الأشبال بسجن الجلمة .

وناشد الأسير عويس والمحكوم مدى الحياة  ويقبع في معتقل جلبوع ، كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية وأعضاء الكنيست العرب ورابطة الأطباء الإسرائيليين والفلسطينيين التدخل والضغط على سلطات الاحتلال للسماح للالتقاء بنجله وإحتضانه  .

يشار الى أن شقيق الاسير عبد الكريم، حسان عويس اعتقل عام 2004، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مرتين، إضافة إلى 20 عاما أخرى، وله شقيق آخر شهيد يدعى سامر ارتقى عام 2002، في عملية اغتيال نفذتها مروحيات الاحتلال بحقه حين أطلقت صاروخين على سيارته في مخيم الأمعري، ودمت سلطات الاحتلال منلهم  واعتقلت سلطات الاحتلال قبل أشهر شقيقه أحمد، ونجله الأسير المحرر راتب  وبعد 17 عاما تمكن من اللقاء واحتضان نجله في معتقل جلبوع ويستعد لحفل

عن admin

شاهد أيضاً

الأسير سامي جرادات  من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل في الأسر عامه الـ 17  

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا-    دخل أسير من بلدة السيلة الحارثية غرب ...