الرئيسية / أخبار محافظة جنين /      مدرسة بنات عرانة الاساسية تحي ذكرى يوم الأرض  بزراعة أشتال الزيتون

     مدرسة بنات عرانة الاساسية تحي ذكرى يوم الأرض  بزراعة أشتال الزيتون

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا –  أحيت مدرسة بنات عرانة الأساسية  يوما ، اليوم الأحد ، لمناسبة يوم الأرض الخالد بعنوان ” صامدون كشجر الزيتون ” . بحضور مدير عام الحكم المحلي راغب أبو دياك ،  ورئيس مجلس قروي عرانة محمد العمري ، ومدير الضابطة الجمركية بلال جعارة ، ومدير التوجيه السياسي والوطني بشار جالودي والمدير الفني في مديرية تربية جنين هاني دراغمة ، وعضو اقليم حركة فتح ايمان نزال ، ومديرة  المدرسة غانية حماد ، وممثلين عن الأجهزة الأمنية وفعاليات ومؤسسات  وتنظيم حركة فتح في القرية ومجلس الأمهات ، وعدد من كادر محافظة جنين

في كلمته قال  محافظ جنين ” نحتفل في هذا الشهر المميز بالعديد من المناسبات الوطنية التي جاءت جميعها تعبيرا عن الام والأرض والكرامة  لفلسطين  ، لنجدد العهد بتمسكنا بأرضنا مهما حاول الاحتلال بإجراءاته التعسفية للتضييق علينا وإلغاء فلسطين من فكرنا  . ” وأكد الرجوب  على رسالة القيادة  السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس بأهمية تعزيز ثقافة الانتماء في الفكر والسلوك والأداء في عقول الأجيال الفلسطينية القادمة و لنجدد العهد والقسم بأن نبقى متمسكين بأرض الآباء والأجداد  .

وشكر الرجوب ادارة المدرسة على الجهد الذي  قامت به لإحياء هذه المناسبة الوطنية عبر الفقرات التي قدمها الطلبة لترسيخ مبادئ الثقافة الوطنية وتعزيز روح الانتماء لفلسطين .

وبدورها أكدت مديرة المدرسة حماد في مثل هذا اليوم يحي شعبنا الفلسطيني ذكرى يوم الأرض الخالد ، هذه الذكرى التي تعيد فيها المواطن الفلسطيني للتأكيد على طبيعة علاقته المتميزة مع أرضه . وشدد حماد سيبقى شعبنا متمسكا بأرضه رغم محاولات التهويد لاقتلاعنا من أرضنا .

وفي كلمة المجلس القروي أشار العمري إلى أن يوم الأرض هو عنوان صمود متجدد لشعبنا ليعبر فيه عن جذوره الراسخة ورفضه لسياسة تهويد الأرض .

وفي كلمة تربية جنين ، أكد دراغمة على سياسة  وزارة التربية والتعليم العالي على غرس قيم الوطنية وتعبئتها في نفوس الطلاب من خلال سلسلة من النشاطات والفعاليات المنهجية . مؤكدا ان يوم الأرض ليس يوما عابرا في تاريخ الشعب الفلسطيني .

وتخلل اليوم المفتوح عرض كشافة وتقديم فقرات شعرية ولوحات تعبيرية بالمناسبة الوطنية وزراعة أشتال الزيتون تعبيرا صمود شعبنا وتمسكها بأرضه .

 

عن admin

شاهد أيضاً

    الإحتلال يعتقل 4 شبان بينهم أسرى محررين من جنين ويعبد    

بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر ابوبكر/ وفا-  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، فجر اليوم ...