الرئيسية / أخبار محافظة جنين / مركز البحوث الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية يفتتح موسم توزيع البذار على المزارعين ضمن نشاطات مشروع الأمن الغذائي

مركز البحوث الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية يفتتح موسم توزيع البذار على المزارعين ضمن نشاطات مشروع الأمن الغذائي

22861629_1749777645032785_2033102105041331910_o

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/  – تحت رعاية معالي وزير الزراعة الأستاذ الدكتور سفيان سلطان ، نظم المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية ، اليوم الاثنين ، افتتاح موسم توزيع البذار ضمن نشاطات مشروع الأمن الغذائي بالبلدان العربية / فلسطين ، التي تم تطويرها من قبل المركز الوطني . وجرى الاحتفال بمقرها بحضور مساعد المحافظ احمد القسام ، ، ومحمد شحبري وكيل مساعد وزارة الزراعة ، ود زياد فضة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية ، ود. معن شقوارة عميد كلية الزراعة في جامعة القدس المفتوحة ، والمهندس محمد عابد مدير محطة بيت قاد الزراعية ، ومدير زراعة جنين أحمد عبد الوهاب ومديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة ، سناء بدوي وكادر العاملين في مركز البحوث ومحطة بيت قاد ، والمزارعين . 

22885802_1749778248366058_7788530608637382742_n

 

من جهته قال د. زياد فضة نفتتح اليوم موسم زراعة المحاصيل الحقلية التي تم اختبارها من قبل المركز الوطني للبحوث الزراعية وثبت نجاحها ، ونقوم بعرض العديد من أصناف الزيتون التي تدخل في عملية التصنيع الغذائي في التخليل بأصناف جديدة ليتم اختبارها ونبدأ بإضافة أصناف جديدة في عملية الانتاج .
وأوضح فضة في ظل الحاجة الماسة إلى تحسين الأداء الزراعي لمزارعي الحبوب ورفع انتاجية حقولهم من خلال إيجاد وتبني التقنيات الزراعية الملائمة ونشر الأصناف المحسنة عالية الانتاج والتأقلم مع العمل على ضمان المحافظة على الموارد والمدخلات الزراعية المتوفرة والمحدودة .
فيما نقل مساعد المحافظ القسام تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، مشيدا بدور المركز الوطني للبحوث الزراعية في إدراك أهمية البحث العلمي والاستثمار فيه ومواجهة تحديات التنمية الزراعية في فلسطين ، والعمل بجهد إضافي مشترك على تطوير عجلة القطاع الزراعية بكافة تنوعاته .
وفي كلمة وزارة الزراعة قال الشحبري ” أخذت الوزارة على عاتقها تحقيق مفهوم الأمن الغذائي ضرورة سياسية واقتصادية واجتماعية ووطنية ، من شانها أن تساهم بشكل شكل فاعل في تعزيز صمود الإنسان الفلسطيني وتلاحمه مع أرضه ، مؤكدا أننا لدينا القدرة البشرية التطبيق في هذا المجال .
وتخلل اللقاء استعراض فيلم وثائقي قدمها كل من محمد العمري وسامح جرار للتعريف بالأصناف المحسنة عالية الانتاج ومشروع تطوير وإنتاج البذار والتلقيح الاصطناعي في الأغنام بكافة أصنافها .
وتخلل افتتاح الموسم توزيع البذار على المزارعين ، وعرض منتجات أصناف الزيتون الجديدة إضافة إلى منتجات الألبان .

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتفال في جنين بإشهار رواية “صفعة قدر” للكاتبة جنى جرار

  بوابة جنين وصوت فلسطين / ثائر أبوبكر/ وفا –   احتفل في جنين، اليوم الإثنين، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.