الرئيسية / أخبار محافظة جنين / مشاركون يوصون بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي و الرضاعة الطبيعية

مشاركون يوصون بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي و الرضاعة الطبيعية

 

بوابة جنين وصوت فلسطين وراديو زين / ثائر ابوبكر/ وفا- أوصى مشاركون خلال مؤتمر صحفي نظمته الاغاثة الطبية في جنين بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في جنين وفباطيه ومديرية صحة جنين ، اليوم الخميس ، حول الوقاية من سرطان الثدي ضمن نشاطاتها في شهر اكتوبر الوردي ، على أهمية تنظيم ورش عمل صحية في المجتمع المحلي ومع النساء خاصة ، لتكون بمثابة صرخة من أجل الفحص كقضية إنسانية ووطنية لدعم مرضى السرطان.

وأشار المتحدثون ، الى أن السبب الثاني للوفيات بعد مرض القلب عند النساء هو مرضى سرطان الثدي، وأن نسبة 17% من المصابين بالسرطان، مصابين بسرطان الثدي .


ودعا المتحدثون ، النساء فوق سن الـ40 لفحص الثدي كل سنتين، وما فوق الـ50 عاما مرة كل عام، .
وأشارت مدير صحة جنين ، لوجود جهاز تصوير إشعاعي مجاني في صحة جنين. وشدد على أهمية اتباع نظام غذائي وبدني سليم، والابتعاد عن العادات السيئة خاصة تعاطي الكحول والتدخين.
وعقد المؤتمر بمشاركة وحضور رئيس الاغاثة د مصطفى البرغوثي ، ود وسام صبيحات مدير الصحة ود خديجة جرار مديرة برنامج صحة المراة ود جميل الحمد مدير الاغاثة في جنين وتربيتي جنين وقباطية ، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والأطر النسوية ، معلمات من المدارس ومنسقي اللجان الصحية.
وشكروا جهود اللجنة المشرفة على تنظيم الحفل كل من هيفاء دعيبس محمد ابو الهيجاء وعمر ممصور على جهودهم وخاصة جهزد المتطوعات .
وتخلل الحفل عرض فيلم عن الموضوع وبعدها تم فتح نقاش والاجابة عن الاسئله

شاهد أيضاً

حالة الطقس: درجات الحرارة أعلى من معدلها بحدود 3 درجات

بوابة جنين / ثائر ابوبكر/ وفا- توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، ...